10 خطوات لترتيب خزائن الملابس

أفكار لترتيب خزائن الملابس


مع تغير الفصول نحتاج إلى تنظيم خزانة الملابس الأمر الذي يحتاج إلى مجهود كبير خاصة بسبب الفوضى المتراكمة منذ شهور ، وأيضا حتى نعرف ما نحتاجه وما لا نحتاجه ، و قد تحدث تغيرات في الوزن أو في الموضة وقد تبلى الملابس القديمة دون أن ننتبه ، ومع دخول الشتاء نحن في حاجة ماسة إلى هذا الأمر .. و تلك 10 خطوات بسيطة و سهلة للحفاظ على خزانتك منظمة .. و أيضا لتحديد ما ينقصك لشرائه .

يمكنك إنجاز هذا الأمر في يوم واحد بشرط أن تأخذي وقتك كاملا ، لذلك اختاري يوما خاليا من المواعيد و الارتباطات.

1- استعدي

ابدئي في يوم تمتلكين فيه وقتا كافيا لإنهاء هذا الأمر، لا تخرجي كل شيء الآن، ثم اعرفي جيدا ماذا سوف تفعلين، في البداية سوف تشعرين بالارتباك والإحباط، دعي كل شيء جانبا لبضعة ساعات، جهزي أكياس القمامة وضعيها جوارك – سوف تحتاجينها فيما بعد- تأكدي من أن غرفة نومك مرتبة ومنظمة، فأنت لا تحتاجين إلى فوضى إضافية تشغلك عن المهمة التي بين يديك، عندما تستعدي تماما، اشتري بعض الشماعات الجديدة.

2- أخرجي كل شيء

أخرجي كل شيء من الخزانة، الملابس والجوارب والصور القديمة، كل شيء ، قسميها إلى مجموعات –الأقمصة – البنطلونات – البلوفرات – الجوارب، ضعي أمامك فئة واحدة – ولتكن البلوفرات مثلا- ودعي البقية لوقت آخر.

3- خزّني

اغسلي الملابس التي تريدين حفظها، ثم قومي بطيها، ما يحتاج رتقا أو إصلاحا ضعيه جانبا، لو عندك أحذية صيفية – صنادل مثلا أو أي نوعية أخرى – نظفيها من الأسفل وضعيها في حقيبة الملابس، خذي وقتك وفكري في الملابس التي لم تستخدميها كثيرا طوال العام الماضي – إلا إذا كانت ملابس لمناسبات خاصة مثل فساتين السواريه – ثم قرري هل ستحتفظين بها أم سترمينها أم هل تصلح للتبرع بها.

والملابس الصيفية ضعيها في حقائب الملابس العادية، ولحفظها من التجاعيد ضعي بين كل قطعة وأخرى قطعة ورق زبدة مثلا أو ورق مناديل من الحجم الكبير ( مناديل مطبخ أو سفرة ) .

4- ارمي

ارمي الملابس المتسخة والتي فقدتِ الأمل في تنظيفها، وكذلك ارمي الملابس الممزقة، ولكن قبل أن ترميها، تأكدي جيدا أنها لم تعد تصلح لأي شيء، وتأكدي أيضا من أنك لن تحتاجينها أبدا بعد الآن.

5- تبرعي

ضعي ما يمكن التبرع به في حقائب بلاستيكية، ثم ارسليها حالا إلى أي مؤسسة خيرية، لا تتركيها تنتظر أكثر من 24 ساعة، فأنتِ لا تريدين أن تنقلي الفوضى من الدولاب إلى بقية الشقة .

اصنعي لنفسك فنجان قهوة أو شاي – حسب ما تفضلين – واشربيه وأنتِ تنظرين برضا إلى ما صنعتِ، ما فعلتيه هو نصف المهمة، والنصف الباقي هو تخرين ملابسك التي سوف تحتاجينها في موسم الشتاء.

6- أفرغي الحقائب

أخرجي ملابسك الشتوية، رتبيها في فئات كل على حدة ( البلوفرات – البنطلونات – المعاطف – الاكسسوارات – القمصان ) ثم علقيها على الشماعات، أو قومي بطيّها وضعيها في الأماكن المناسبة.

وهناك طريقة أخرى، فيمكنك ترتيبها حسب اللون، من الأفتح إلى الأغمق، هذا ليس إلزاما، ولكنها طريقة مناسبة، وتجعلك تشعرين أن الدولاب منظم بشكل جيد. ضعي في الاعتبار وضع قطعتين أو ثلاثة – على الأكثر- على شماعة واحدة لزيادة مساحة التخزين .

7- افرزي ونظّمي

ضعي الأحذية كصفوف على الأرفف، لو لم يكن لديك رفوف كافية فاشتري بعض الإكسسوارات الداخلية التي قد تساعدك على الإستفادة من المساحة ، رتبي وضع الحقائب. ضعي المجوهرات والاكسسوارات في صناديق صغيرة، وضعيها على رف بمفردها – يفضل أن يكون الرف الأعلى – لمعي الفضيّات ورتبيها أيضا، لضمان سرعة الوصول إليها حين تحتاجينها.

8- اكتبي قائمة بالمشتريات

اكتبي قائمة بكل الأشياء التي تريدينها، ربما صارت لديكِ فجوات في الخزانة تريدين ملئها، ولكن قبل ذلك تصفحي المواقع وتعرفي على موضة السنة – أعرف أنكِ تعرفينها غالبا ولكنني أقول هذا من باب الاحتياط! – قسمي المشتريات إلى ما تحتاجينه فعلا وإلى ما ترغبين فيه لأنه يعجبك فقط، لو كنتِ تخافين الإسراف في النفقات، حددي سعر كل قطعة بالتقريب.

9- اذهبي للتسوق

هذا هو الجزء الأهم على الإطلاق، هذا الجزء الذي تنتظرينه من البداية ! . اذهبي وأنتِ في أفضل حالاتك، فإذا ذهبتِ وأنتِ مرهقة لن تستطيعي أن تكملي جولة الشراء، ولن تستطيعي أن تحددي ما هو الأفضل لكِ، والأهم أن الملابس التي سوف تختارينها لن تظهر روعتها وأنت مرهقة .

10- احتفلي بانجازك

افرحي بخزانتك المنظمة الجديدة، واستمتعي بارتداء ملابس جديدة مختلفة كل يوم، وكوني على علم أن كل ما تحتاجينه في متناول يدك.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة