11 طريقة لتكون غرفة نومك أكثر جمالا وجاذبية


11 طريقة لتكون غرفة نومك أكثر جمالا وجاذبية :

1- في البداية، كل ما عليك هو التحلي بالصبر، انظري إلى التغيير كعملية كاملة، وليس مجرد تغيير سريع، حاولي تخيل النتيجة، وخذي وقتك كاملا، وانظري إلى كافة الاقتراحات وليس إلى هذا المقال البسيط فقط، كل ما في الأمر أنكِ تفعلين أي شيء لتزيين مساحتك الخاصة جدا.

2- قبل أن تبدئي، تأكدي من أن الغرفة التي تريدين تعديلها مرتبة جيدا، الفوضى سوف تجعل الأمر أصعب، احتفظي ببعض الأكياس للتخلص من الأشياء التي لا تحتاجينها، هذا يجعل الأمر أسهل وأسرع.

3- اعرفي جيدا ما تريدين تغييره، ثم انظري حولك وابحثي عن الأشياء البسيطة التي قد تعطي مظهرا جيدا بأقل تكلفة (لمبات صغيرة – قطع قماش ملونة – قطع أثاث زائدة – وسادة – مرآة) يمكنك إضافة أي شيء يجعل الغرفة أكثر مرحا وجمالا، كذلك يمكنك انتزاع أي شيء من الغرف الأخرى لتضعيها في هذه الغرفة، ولكن بحرص، فأنتِ لا تريدين أن تزيني غرفة وتفسدي أخرى! .

4- لو كنتِ تستطيعين إضافة بعض الألوان بنفسك على الجدران فافعلي، ارسمي أشكالا أو زخارف، يمكنك استخدام الملصقات، أو تفريغ أي شكل تريدين على ورق كرتون،ورشها بالاسبراي باللون الذي تفضلينه. وهذا الأمر اختياري، إذا كنتِ لا تستطيعين فلا تغامري.

5- أعيدي ترتيب أثاث الغرفة بحيث يكون مختلفا تماما عن النظام السابق، فهذا يعطي إحساسا كبيرا بالاختلاف، فكري في طرق لزيادة مساحة الغرفة – وخاصة من المنتصف- فهذا يعطي إحساسا بالاتساع والطمأنينة.

6- لو كانت الجدران بحاجة إلى طلاء فجربي الأفكار التالية:

– للغرف الصغيرة استخدمي الألوان الفاتحة لأنها تعطي شعورا بأن الغرفة أكبر، ولو كانت مساحة الغرفة كبيرة استخدمي الألوان الغامقة فهي تجعل المكان أكثر ضيقا.

– من أجل أن تشعري بالصفاء والطمأنينة استخدمي الأزرق والأخضر والبنفسجي، ولو كنتِ تريدين غرفة مليئة بالطاقة والمرح فاستخدمي الألوان الحارة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي.

– غيري لون إطارات الأبواب والشبابيك وكذلك الستائر، اجعليها بألوان مخالفة لألوان الغرفة الرئيسية، فهذا يعطي إحساسا ممتعا بالاختلاف.

7- تغيير الإضاءة طريقة بسيطة ومؤثرة في تغيير مظهر الغرفة، واليكِ هذه الأفكار:

– ابحثي عن اللمبات الملونة، يمكن أن تكون مكلفة قليلا، لكنها سوف تجعل شكل الغرفة ممتعا وجذابا.

– يمكنك استخدام خيوط اللمبات الصغيرة الملونة أو ما يسمى بالـ Fairy Light ، ألوانها زاهية واضحة فتعطي تأثيرا رائعا، ضعيها في الأماكن العالية باستخدام مسامير الضغط، أشعليها ونور الغرفة الرئيسي مغلق حتى يظهر جمالها.

8- أضيفي بعض الاختلاف للجدران لو كانت باللون الأبيض مثلا أو دون ورق حائط، وضعي في اعتبارك الأشياء التالية:

– استخدمي الملصقات، سواء إن كانت أشكالا أو عبارات تفضلينها، اختاري عبارات مرحة أو محفزة ترينها كل يوم عند الاستيقاظ وقبل النوم، تلك الملصقات يمكن نزعها وتغييرها بسهولة.

– اشتري بعض المطبوعات – صور أو ملصقات – ولو كانت غالية الثمن، اطبعي أي صورة من على جهازك الخاص وضعي لها إطارا وعلقيها على الحائط، واحرصي أن يكون لون الإطار مختلفا عن لون الحائط ويفضل أن يكون لونا مبهجا، البرتقالي مثلا.

– الصقي بعض النجوم الفسفورية في سقف الغرفة، ستظل تتألق طيلة الليل.

9- غيري شكل السرير واجعليه أكثر راحة عن طريق شراء المرتبة المريحة والوسائد الخفيفة، أو يمكنك صناعة الوسائد وخياطتها بنفسك، واحرصي أن يكون القماش الخارجي ناعما يبعث على الراحة، واحرصي كذلك أن تكون ألوانه زاهية.

10- علقي بعض المرايا في زوايا الغرفة، بأي شكل سواء مربعة أو مستطيلة، فهذا يجعل الغرفة أكبر.

11- ضعي على الأرض سجادة وثيرة مريحة لجعل الغرفة أكثر دفئا.

  • ملحوظات:

– استخدمي خيالك وخبرتك لعمل أشياء أجمل.

– اسألي في أسواق الأشياء القديمة، سوف تجدين أشياء كثيرة ممتازة بأسعار قليلة جدا، وحاولي أن تصنعي هذه الأشياء بأقل التكاليف.

  • تحذيرات:

– لا تبدئي حتى تكوني قد عرفت ما تريدينه تماما، وفي النهاية تأكدي من أنكِ راضية تماما عن التجديد، فهذه العملية قد تكون مكلفة وقد يظل ما فعلته في الغرفة فترة طويلة.

– كوني حريصة أثناء تعليق الأشياء في الحائط وخاصة عند دق المسامير حتى لا تتأذى يديك الجميلتين.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة