9 مهام لتجديد تأثيث المنزل

الكل منا يريد إحداث تغيير في حياته، و قد يكون تجديد اثاث المنزل من أهم الأفكار التي يسعد بها كل أفراد الأسرة، لأنها تحقق لهم اختيار الأثاث الأكثر ملائمة لإحتياجاتهم الحالية و تحقق الراحة لهم.

و غالبا ما نسمع هذه الشكوى ..

الأم : أريد مطبخ جديد .. فالخزانات لم تعد تعمل بالكفاءة التي كانت عليها منذ خمسة عشر عاما، أريد مساحات أكثر للتخزين .

الأب : لم يعد بوسعي الجلوس على هذة الأريكة الصلبة بعد عودتي من العمل .. أريدها مريحه و أن أمدد قدماي المتعبتان عليها .

الأبن : السرير الذي أنام عليه أصبح صغيرا جدا، و الحوائط مليئة بالرسومات الكرتونية التي لا تناسب سني فقد أصبحت رجلا الآن .

الأبنة : ملابسي أصبحت كثيرة و لا أدري أين يمكنني تخزينها .. غرفتي أصبحت مليئة بالأغراض و لا أطيقها .

قبل الشروع في عملية التجديد يجب علينا القيام بهذه المهام :

1 – أرفع القياس :

قم بقياس مساحات الغرف التي تريد تجديدها .. طول حوائط الغرفة، تحديد قياسات و ارتفاع فتحات النوافذ و الأبواب، قياس الإرتفاع من الأرض إلى السقف، قياس فتحة الباب الرئيسي للبيت و كذلك السلم أو المصعد فسوف نحتاج لكل هذه القياسات لاحقا.

2 – تسوق :

تسوق بصحبة الأسرة، أفتح الباب للجميع بأن يشارك برأيه، تعرف على الأثاث و مكملات الديكور الذي تريد شراءه لمنزلك، حدد الألوان التي تريد إستخدامها و قارن بين الأسعار و جودة المنتجات و الخدمات التي تقدمها الشركات و حدد القطع التي تريد شرائها.

3 – راقب ميزانيتك :

تأكد من ملائمة ميزانية التغيير مع قدراتك المادية، حتى لا يتوقف العمل في منتصف الطريق لحين توفير المال الكافي له .. لا تبدأ إلا حينما تكون الأمور المادية ميسرة لتنفيذ الخطة .

4 – خطط :

عمل رسم بسيط بمساحات الغرف المراد تجديدها و أخذ قياسات قطع الأثاث و رسمها داخل المساحات المتوفرة على الورق و التأكد من ملائمتها، و معاينة مساحات الحركة المتبقية والتأكد من أنها تفي بالغرض و تحقق الراحة .

5 – راجع :

التأكد من أن قطع الأثاث التي تم أخذ قياسها يمكنها المرور عبر منافذ الدخول للغرفة و الباب الرئيسي للمنزل و السلم أو المصعد، لا تشتري قطع الأثاث الكبيرة التي لا يمكن نقلها أو تحريكها بسهولة .

6 – رتب :

إذا كنت تنوي عمل تغيير شامل .. كتغيير ألوان الحوائط والستائر و الأرضيات و الإضاءة و الأثاث ، فيجب أن يكون ترتيب خطوات العمل كالتالي:

– البدء بطلاء الحائط. .

– تركيب وحدات الإضاءة الجديدة بالأسقف .

– تركيب الأرضيات الإضافية مثل الموكيت أو الأرضيات الخشبية .

– تركيب الستائر .

– وضع قطع الأثاث .

– وضع مكملات الديكور من اللوحات الجدارية ووحدات الإضاءه المستقلة و قطع السجاد و المرايا و نباتات الزينة .

7 – أمتلك الوقت :

إذا كنت لا تمتلك الوقت الكافي للقيام بعملية التغيير بمفردك فعليك بتقسيم العمل بين جميع أفراد الأسرة، من الذي سيقوم بشراء هذا الغرض و من الذي سيكون متواجد بالبيت عند حضور أفراد التركيب .

8 – أشتري و نفذ :

الآن و قد قمت بإعداد الخطة الكاملة .. أشرع في عملية التنفيذ، و قم بشراء كل ما تحتاجه و لا تنسى مشاركة الأسرة في اختياراتك، حدد المواعيد للتسليم و للقيام بالأعمال التي تناسب خطة عملك، أشرف بنفسك و تابع جميع الموردين وأفراد الأسرة المشاركون في إحداث عملية التغيير .

9 – كافئ :

قم بعمل إحتفال بسيط لأسرتك الصغيرة التي شاركتك في إنجاز هذا العمل و أمدح مساعدتهم لك، فإن لهذا أبلغ الأثر في تقوية الروابط بين أفراد الأسرة و إمكانية مشاركتهم لك في أي خطة عمل تريد تنفيذها في المستقبل .

و إذا كان لك أن تزيد على المهام التي ذكرناها فماذا تقول ؟

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة