الإكسسوار وديكور البيت المثالي

ها أنت الآن قد اخترتِ ألوان الطلاء وقطع الأثاث، وتنظرين إلى الغرف فتشعرين أن هناك شيئا ما ناقص، هناك شيء ما لن يكتمل جمال البيت بدونه، ولن تظهر روعة ألوان الطلاء والأثاث إلا به، فكري قليلا، ما هو الشيء الناقص؟ إنها الإكسسوارات التي تضيف جمالا إلى بيتك، وهي كالمجوهرات لا تستطيعين ارتداءها جميعا مرة واحدة.

غالبا ما نسيء اختيار الاكسسوارات لعدة أسباب، أولا لأننا نعتبرها من الأشياء المكملة، رغم أنها من الأشياء الأساسيّة، وثانيا لأننا نختارها بشكل عشوائي دون تحديد مسبق لمجرد أن أشكالها وتصميماتها جذابة .

نحن نعرف الأساسيات جيدا ( السرير – الأريكة – منضدة السفرة ) تلك هي الأشياء الثابتة، ولكن كيف سنختار الاكسسوارات الملائمة لها وعلى أي أساس ؟!، كل شيء متوفر حولنا اليوم، بتنوع هائل في التصميمات والأشكال والألوان، وهذا دليل بسيط ليساعدك في الانتهاء من تجهيز منزلك وإضافة اللمسات النهائية.

– طريقة العرض هي المفتاح السحري لإظهار جمال المعروضات، فطريقة العرض تساعد على زيادة الإحساس بقوة تأثير المعروضات، ويحتاج ذلك إلى اختيار الأشياء المراد عرضها بدقة وتنسيقها معا، من حيث الشكل واللون والحجم والخامات أيضا، ويجب التركيز على الإضاءة المناسبة، وبشكل عام لا توجد طرق عرض ثابتة، فقط هناك بعض الاقتراحات المفيدة، وعلينا أن نضع في اعتبارنا أن نغير طريقة العرض من وقت لآخر لكسر الرتابة والملل .

– المتاجر مليئة بما يكفي لملء عدة قصور، والنقطة المهمة في البداية، ألا نظن أننا سوف نحتاج إلى كل شيء، فالمساحة محدودة مهما كان البيت كبيرا، لا تجعلي مساحتك مزدحمة، وأيضا لا يصح أن تجعليه فارغا، ستكون اختياراتك جذابة عندما تكون في مكانها الصحيح، وبلون مناسب، وقبل الشراء عليكِ تحديد ما تريدين، من حيث النوع والكمية، وعليك تحديد الميزانية، والالتزام بها مهما حدث.

– تأكدي من أن ما تشترينه لا يحتاج إلى عناية فائقة على الدوام، فأنتِ تشترين قطعة لتضيف قيمة جمالية لا حيوان أليف يلزمه الاعتناء والرعاية طوال الوقت .

– من الأمور الجيدة التي تساعدك على تحديد ما تريدين بسرعة، أن يكون الاكسسوار ملائما للبيئة المحيطة بالبيت، بمعنى أنك إن كنتِ تسكنين قريبا من البحر، فلتختاري الأشياء المرتبطة بالبحر وبالقوارب والصيد مثلا، ولو كان البيت يطل على مساحة خضراء، فلتختاري نباتات الزينة أو قطعا ذات ألوان متلائمة مع اللون الأخضر، ليكون منزلك امتدادا لمحيطه الطبيعي، وبغض النظر عن ما سبق، قد تجعلك هذه الطريقة قادرة على توفير قطع الاكسسوار من محيطك الطبيعي بشكل أكثر سهولة، وبأسعار أقل .

– لا تجعلي كل اهتمامك منصبا على الكريستال والخزفيات، اعطي اهتماما أكبر للوحات الفنية لأنها تضيف لمسة جمالية قيّمة، ولكي تكون جاذبة للعين، يجب مراعاة نسب المكان من حولها -وخاصة إن كانت كبيرة الحجم- فهي تحتاج إلى فراغ مناسب حولها كي يظهر جمالها، وأيضا يجب مراعاة عدم وجود قطع أخرى حولها لتفادي التشويش والإحساس بالازدحام.

– وبعكس الملاحظة السابقة، كلما كان حجم القطعة المعروضة صغيرا كان من الصعب عرضها بمفردها، لأنها ستكون تائهة وسط الأثاث، لذلك يفضل عرض القطع الصغيرة مع بعضها في أماكن واضحة .

– سجادة صغيرة قد تفي بالغرض وتغني عن الكثير، يمكنك أن تجعلي السجاد قطعة إكسسوار أنيقة، اختاري لونا زاهيا مختلفا عن باقي الحجرة، وكذلك تعد الوسائد من أكثر قطع الاكسسوار شيوعا وأبسطها، وتذكري أن التلاعب بالألوان من أهم عناصر اختيار قطع الديكور، فالاختيار الجيد للألوان يصحح توازن الغرفة .

– تساعدنا المرايا في الاطمئنان على أناقتنا قبيل الخروج من البيت، وإلى جانب هذا فلها عدة أدوار مهمة، فهي تضيف للمكان حيوية وإشراقا، وتسهم بصورة فعالة في منح الشعور بالاتساع، وتزيد كمية الإنارة لو تم وضعها أمام النافذة بزاوية قائمة، وتذكري ألا تضعي مرآة إلا لو كان لها مكان أو دور، لأنها لو وضعت في المكان الخطأ ستصنع تشتتا غير مستحب في الرؤية والإضاءة .

وتذكري في النهاية أن منزلك وتصميمه يعكس أفكارك وشخصيتك، وأنت لست بحاجة إلى أن تبذلي أموالا طائلة لتزيينه، في حين أنه يمكنك أن تفعلي هذا بأقل التكاليف، تستطيعين الاطلاع على كافة المصادر المتاحة، وأحيانا قد يساعدك الارتجال في اختيار ما يناسبك، ويمكنك صناعتها يدويا لو كنت تمتلكين الوقت والصبر .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة