التخزين .. التحدي الأصعب

إيجاد أماكن للتخزين يعتبر أحيانا مشكلة كبيرة، حتى في المنازل الواسعة، ربما لأن حلول التخزين لا تضيف قيمة جمالية إلى المنزل، وربما لأنها لكي تحتوي أشياء كثيرة يجب أن تكون كبيرة الحجم، وبالتالي سوف تأخذ جزء من مساحة البيت .

ولنا أن نعرف أن المساحات التي تصلح للتخزين كثيرة للغاية، وموجودة في كل الغرف على السواء، كل ما هنالك أن علينا أن نحسن استغلال المساحات، وسوف نتعرف في هذا المقال على بعض الطرق الجديدة والعملية، والتي تضيف قيمة جمالية، وذلك من خلال بعض الأسئلة الشائعة.

الشكوى الأكثر تكرارا في معظم البيوت هي عدم وجود مساحة للتخزين، فكيف نستطيع توفير مساحات لذلك ؟

الكثيرون منا لا يعرفون أن المساحة من الأرض إلى السقف هي مساحة ممتازة للغاية وصالحة لتخزين أي شيء، مع الوضع في الاعتبار إضافة وحدات تخزين جيدة، لا تحتل مساحة كبيرة .

* كيف تكون وحدات التخزين المضافة متوافقة مع نمط الغرفة العام؟

– هناك العديد من التصميمات التي تناسب كافة الأذواق، كل ما هنالك أن ملحقات التخزين في أي مكان في البيت يجب أن تبدو كأنها جزء من أثاث الغرفة لا كشيء دخيل عليها، فهذا قد يفسد الإيقاع البصري للغرفة، ويحدث تنافرا غير مقبول .

وقبل البدء في تصميم أو شراء وحدات التخزين، يجب أن يتم جرد كل الأغراض الخاصة لتحديد نوعها وكميتها، وأيضا يجب تحديد المكان الأنسب .

* التخزين في غرفة الأطفال هو التحدي الأصعب، كيف نتغلب عليه، وكيف نجعل الأطفال أفضل في تنظيم أنفسهم؟

– أفضل طريقة للحفاظ على غرفة أطفالك منظمة هو تدريبهم على الروتين اليومي، يجب أن يقوموا بترتيب وتنظيف أسرّتهم وغرفهم كل يوم، وأن يضعوا الملابس المتسخة في الغسالة والنظيفة في الأدراج، وكذلك الكتب والألعاب يتم وضعها على الرف، ومفتاح الحفاظ على روتين أطفالك اليومي هو وجود طرق ووسائل تنظيمية مناسبة في مكان مناسب لوضع أشياءهم الخاصة، ومن أفضل الحلول التخزينية الوحدة المدمجة في الجدار، تحتوي على رفوف لتخزين الألعاب والكتب، وربما بعض الأدراج، وربما – لو أردتِ – مكتب ومقعد لتعزيز عادات الدراسة الجيدة فيما بعد دخولهم المدرسة .

وحدات التخزين المدمجة أكثر أمنا من الوحدات القائمة بذاتها، وأيضا هي أفضل من ناحية سهولة الفك والتركيب والتعديل فيما بعد، فالرفوف القريبة من الأرض توضع فيها الأغراض المستخدمة بشكل يومي، والرفوف العلوية توضع فيها التحف والقطع الخزفية، وكل الأشياء التي لا تريدين لطفلك أن يصل إليها .

وجود الأساس الهيكلي المناسب في المنزل يسمح بإضافة وحدات تخزينية حسب حاجتك وكيفما تريدين، وحرصك على متابعة الروتين اليومي للأبناء، يجعل الأمر هينا للغاية ويسهل عليك كل شيء فيما بعد.

* لقد أضفنا وحدات التخزين العملية الرائعة، لكن الفوضى تجعلنا غير قادرين على تحديد ما نريد تخزينه بالضبط؟! .. فكيف نتخلص من الفوضى قبل أن نبدأ التخزين ؟

– كما ذكرت في مقالات سابقة علينا أن نحتفظ بسلة مهملات للتخلص من الأغراض التي لا نحتاجها، بحقائب لوضع الأغراض التي تصلح للتبرع بها، وطبعا من البديهي أن نعرف أن ذلك يجب أن يتم في أسرع وقت .

ملاحظات أخيرة:

– من أهم النقاط التي يجب أن تراعيها قبل وضع المكتب، هو مكانه ووضعه في الغرفة، وتعتبر الزوايا أهم مكان يمكنك أن تضعي فيه المكتب خصوصا في المساحات المحدودة، وذلك لأن وجود ضلعين من الغرفة أو جدارين يساعد على خلق خصوصية للركن، كما أنهما يساعدان في عملية التنظيم وإنشاء أرفف بينهما كوحدات وحلول تخزين اقتصادية في الحيز الذي تأخذه.

– للمساحات المحدودة، اختاري أثاثا بسيطا، ويفضل أن يكون ديكور المكتب خاليا من الزخارف المجسمة ، وألا يكون من نوعية الأثاث الضخم الذي يخفي أقدام الجالسين، فهذا النوع يجعل الغرفة تبدو أضيق، اختاري الخطوط البسيطة، واختاري من الألوان ما تشائين لإضافة طابعك الخاص .

– إن كانت نوافذك ذات قاعدة عريضة، يمكنك استغلالها بوضع المكتب جانب النافذة، وتحويل الافريز إلى رف يسمح بوضع ما تشائين، وبذلك يتم استغلال المساحة والاستمتاع بضوء طبيعي في نفس الوقت.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة