المساحات تحدد تصميم خزانتك

تتنوع استفسارات المقدمين على بناء أو تجديد بيت العمر حول التصميم الذي يجب أن يكون عليه شكل خزائن الملابس أو وحدات التخزين في المنزل بصفة عامة ، و بما أن المساحات و الإحتياجات تختلف من بيت إلى آخر ، فإن التصاميم و أساليب الفتح و الإغلاق تتتعدد تبعا لذلك لتتوافق مع أغراض الإستخدام .

و هنا سأعرض عليكم بعض أفكار التخطيط لتحديد النظام الذي يجب أن يكون عليه طريقة فتح و إغلاق وحدة التخزين تبعا للمساحات المتوفرة .

نظام فتح الخزانة عن طريق السحب :

هذا النظام يناسب الممرات و كل المساحات التي تكون الخزائن موضوعة فيها على حائط واحد داخل غرف النوم و غيرها من الغرف الأخرى ، فهذا النظام يكفل توفير المساحة حيث أن الأبواب تسير على ممراتها بشكل أفقي و لا تحتاج إلى المساحة التي تشغلها الأبواب العادية في الفتح ، إلا أنه يتطلب أن يكون لديك مساحة لأن تكون عمق الخزانة تتجاوز الـ 66 سم لأن الأبواب الجرارة يكون لها سماكة كبيرة بعض الشىء و تسير على ممرين ، و لذلك يجب أن يكون عمق الخزانة مناسبا حتى إن تم خصم سماكة الأبواب منه تكون هناك مساحة كافية لتخزين الأغراض أو تعليق الملابس على حد سواء دون أن تحدث صوتا نتيجة إحتكاكها بالأبواب في حالة الفتح و الإغلاق .

نظام فتح أبواب الخزائن عن طريق الطي :

هذا النظام غير منتشر في العالم العربي بصفة عامة و لكنه يستعمل كثيرا في الغرب ، و هو من أحد الأنظمة الفعالة حيث يمكن المستخدم من مشاهدة جميع الأغراض المخزنة داخل خزانته ، فمثلا إذا إفترضنا أن خزانتك تحتوي على أربع أبواب .. فإن فكرة الطي معناها أن يذهب بابين في إتجاة اليمين و البابين الآخرين في إتجاة اليسار .. فتنكشف محتويات الخزانة بالكامل ، و هذا هو الغرض الأساسي الذي صمم من أجله هذا النظام .

نظام الفتح العادي :

هذا النظام يعني أن باب الخزانة يفتح بواسطة مفصلات بزاوية 90 درجة و هذا النظام يناسب الخزانات التي تكون على حائطين على شكل زاوية إذا كانت مساحة الحائطين صغيرة نسبيا ، و هو النظام السائد في كثير من الخزائن نظرا لقلة تكلفته مقارنة بأنظمة الفتح الأخرى .

نظام الضغط للفتح :

بعض مصممي الديكور الداخلي يحرصون على أن تكون خزائن الملابس مصممة طبقا للطراز الحديث ، لذلك فإنهم يفضلون أن تكون أبواب الخزائن بدون مقابض ، و معها جائت الحاجة لهذه الخاصية و هي تركيب قطعة داخلية خلف كل باب من أبواب الخزانة ، و عندما يقوم المستخدم بالضغط على الباب فإن الباب يفتح بزاوية بسيطه تمكن المستخدم من إلتقاطه و فتحه ، و بهذا يحافظ باب الخزانة على شكله الخارجي و لونه الخالص دون و جود أي بروز .

الخزائن المفتوحة :

كلنا شاهد في الأفلام و المسلسلات الأجنية بعض الغرف الصغيرة الملحقة بغرف النوم و التي يكون لها باب منفصل و عندما يفتح بطل الفيلم هذا الباب يدخل في غرفة تكون صغيرة نسبيا و تكون ملابسه مرتبة بنظام شديد بشكل مكشوف و هو ما يسمى بنظام المشي في خزائن الملابس أو الـ Walk-in Closet و هذا النظام يكفل للمستخدم رؤية جميع أغراضة في آن واحد و الإختيار فيما بينها بكل سهولة و يسر .

الإغلاق المرن :

كما أن لأنظمة فتح الخزائن أشكالا متعددة ، فإنه يوجد ايضا طرق مبتكرة للإغلاق منها أن يكون باب الخزانة مزودا بنظام للإغلاق المرن يسمح للباب بأن يغلق دون أن يحدث صوتا ، فتخيل أنك تأخذ إحتياجاتك من الخزانة الموضوعة داخل غرفة النوم الذي يشاركك فيها شريكة حياتك ، كل ما عليك هو أن تأخذ ما تريد و أن تغلق الباب بلمسة خفيفة ، و سوف يقوم الباب بإلإغلاق الذاتي بصورة بطيئة إلى أن ينتهي إلى الإغلاق الكامل بصمت شديد .

كل هذه الأنظمة أخترتها لكم من مجموعة أنظمة الفتح و الإغلاق لحلول التخزين المتوفرة لدى كيتشن كينج و التي تساعدك في الوصول إلى تنفيذ أفضل الأفكار التي تناسب مساحتك ليكون بيتك هو واحة الراحة بالنسبة لك و لجميع أفراد أسرتك .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة