ثلاث أجهزة ذكية لمطبخ المرأة العصرية

تكثر الأحاديث بين المقدمين على شراء مطبخهم الجديد في بيت العمر عن الأجهزة التي هم في حاجة اليها و مقارنة الأولويات تبعا للميزانية المتوفرة لديهم، و اليوم أردت أن أتحدث اليكم حول الأفكار التي يدور حولها النقاش و السؤال .. هل نحن بحاجة إلى هذة الأجهزة؟

أخترت لكم ثلاث أفكار تخص أجهزة المطبخ والتي ستتعرفون عليها تباعا ..

شفاط المطبخ من الضروريات :

الكل منا لا يحب أن يشتم رائحة طهي الطعام و أن تبقى لمدة طويلة داخل المطبخ و أن تمتد الرائحة إلى باقى غرف المنزل في أثناء و بعد اتمام تجهيز الوجبات المختلفة، لذلك لجأ كثير من المصممين إلى إستخدام أجهزة شفط دخان الطهي و أردت أن أؤكد على أن جهاز الشفط هذا لا يمكن الإستغناء عنه في أي مطبخ ولابد من أن يتم توصيلة بالخارج حتى يمكنكم التخلص من الروائح بشكل كبير، كما أنه يجب أن يكون قدرة الجهاز على سحب الدخان كبيرة كي تؤدي الغرض، و لا تنسوا أن تقوموا بتنظيف الفلتر الذي تتجمع عليه الدهون بصفة أسبوعية حتى لا تتجمع عليه بصورة يصعب التعامل معها .. قومي بإزالة الفلتر و نظفيه بالماء و الصابون كما يمكنك مسح الشفاط من الخارج و الداخل بصورة مبسطة و ذلك للحفاظ على بقاءه فعالا و حسن المظهر لسنوات عديدة. الجدير بالذكر أن بعض مصنعي هذة الأجهزة لم يكتفوا بالوظيفة الأساسية للشفاط بل و زادوا عليه بأن أضافوا مميزات لدواعي الترفيه عن ربة المنزل كوضع شاشة تلفاز مدمجة داخل جهاز الشفاط حيث يمكنها مشاهدة التلفاز و متابعة الأخبار أو مشاهدة الجديد في برامج الطهي و تنفيذ الوصفات الجديدة لأصناف الطعام الشهي، كما أن بعضها يحتوي على فتحات USB لإستعراض بعض البرامج المختارة التي سبق و أن تم تخزينها على الـ Flash Memory أو Memory Card كما أنه يمكن سماع برامج الراديو من خلاله، و هو يحتوي على جهاز التحكم عن بعد، حيث يمكنكم تبديل القنوات في أثناء الجلوس على طاولة المطبخ و لا أخفيكم سرا أن الكثير منا تمنوا أن يكون لديهم مثل هذا الجهاز الذي سيجعل وقتهم يمر سريعا حيث أن المطبخ هو المكان الذي تقضي به المرأة جل وقتها .

غسالة الأطباق شريكتي في العمل :غالبية ربات البيوت لا تعرف الكثير عن غسالة الأطباق لانها ليست منتشرة الأستخدام في بين ربات البيوت في العالم العربي، و لكن من يتعود على التعامل معها فلن ينسى فضلها أبدا، فهي تسهل عليك غسيل الأطباق و الكاسات و الأكواب و أطباق الشوربه وطاقم المائدة من ملاعق و سكاكين و خلافه. البعض يفكر في أن وجود خادمة في المنزل يغني عن غسالة الصحون، لكن ماذا عن تكسير الأطباق الذي يحدث يوميا أثناء غسل الأطقم، الكل يشتكي من أنه لم يعد أي طاقم كامل في البيت، فكل طاقم تقديم ينقصه قطعتين أو ثلاث، هذا بخلاف أن الغسيل اليدوي يترك أثره على الكاسات و أطقم التقديم، أما في حالة غسلها عبر الغسالة فإن ذلك يجعلها أكثر بريقا و نظافة و تعقيم بدون أي علامات نظرا لتعرضها لبخار الماء الساخن الذي يزيل كل هذة العلامات، و لغسالة الأطباق فوائد عده فهي توفر الوقت و الجهد و تحافظ على يديك الناعمتين بعيدة عن تأثير مواد التنظيف الضارة بالبشرة .

– هل فكرت يوما بإستعمال الفرن الكهربائي؟ جميع الأمهات اللاتي علمونا الطهي كانوا يستعملون أفران الغاز و ظلوا يستعملونها لسنوات عده إلا أن بعضهم و بعض خبراء الطهي قد بدلوا وجهة النظر هذه حيث وجدوا أن الأفران التي تعمل بالكهرباء تعطي نتائج طهي أفضل و خصوصا في عمل الكيك و الحلويات و المعجنات كالبيتزا و خلافه، كما أن بعضها يطهو بالبخار مما يساعدك على إعداد وجبات صحية لأفراد الأسرة، و قد يغلب على ظن بعض الذين لم يجربوا أستخدام هذا النوع من الأفران أنها تستهلك الكثير الكهرباء مما يؤدي إلى كثرة النفقات، إلا أن هذا المعتقد غير صحيح حيث أن تكلفة إستهلاك الكهرباء لا تقل مطلقا عن تكلفة إستهلاك الغاز، ناهيك عن مميزات الأمان التي تتمتع بها الأفران الكهربائية، ان استعمال الأفران التي تعمل بالكهرباء تخلصك تماما من استعمال انبوب الغاز الذي يعد من أشهر اسباب اشتعال الحرائق في البيوت (لا أراكم الله مكروها) كما أن الفرن الكهربائي آمن في حالة عبث الأطفال بمفاتيح التشغيل حيث أن العبث في الفرن الكهربائي لا يؤدي الا إلى تشغيل الفرن ، بينما العبث في الفرن الذي يعمل بالغاز يؤدي الى تسرب الغاز و إلى ما لا يحمد عقباه، و هذا ما يجب علينا أن نتجنبه، و من الخصائص المميزة لبعض الأفران الكهربائية هي خاصية التنظيف الذاتي حيث يقوم الفرن بإذابه الدهون العالقه به ذاتيا ثم يحولها إلى رماد، بعدها يقوم المستخدم بمسح الرماد من داخل الفرن و بذلك يكون الفرن نظيفا طوال الوقت .

و أخير .. ان رأيت أنك تحتاجين للمشورة فإن إستشاري الأجهزة المنزلية لدي كيتشن كينج هم الأقدر على اعطاء النصيحة الملائمة لكافة الوظائف التي قد يحتاجها مطبخك ليتطابق واقعك مع ما كنت تحلمين به.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة