سطح المنزل ليس مجرد سطح

ملابس منشورة، كرة قديمة تركت بالأعلى ، أسلاك ممدودة للتلفاز، ربما كرسي هنا أو هناك ، والأرضية التي لاتبالي أغلب ربات البيوت بماهي أصلاً، كل ما نحتاجه ونحتاج إلى جماله هو ما يكون داخل المنزل، هو ما يكون وسط الحاضرين، ومكان جلوسهم ، ماتراه الأعين، بل ما تراه أعين الضيوف الزائرين ، وننسى كثيراً ، أن هذا هو منزلنا ، مأوانا ، ونصف جنة معيشتنا نقضيها فيه، لذلك نريد استغلال كل ماهو فيه، كل جدار ، كل غرفة ، كل سقف ، وحتى سطح المنزل، ذلك المكان الغامض في الأعلى ، والمجهول عن سائر غرف المنازل.

أشعة الشمس لها السلطان الأكبر على سطحك من بقية المنزل كله، ففيتامين “د” الذي نستمده من الشمس يحتاج إلى وقت منك للاسترخاء في مكان تشرق عليه الشمس ساطعة لا يحجب أشعتها شيء عنه، وهذا نعتبره من أهم فوائد السطح والبقاء فيه.

لن تحبي البقاء فيه لمدة طويلة بوضعه البائس، ولا حتى أطفالك ، لذلك استغلي هذه المساحة الكبيرة لخلق جنة إضافية في منزلك، جنة عليا مفتوحة لمصابيح السماء.

– غطي أرضية السطح بحشائش الحدائق الصناعي فذلك أدعى لتواجد الأطفال فيه، أضيفي فيه ملعباً صغيراً ، إما لكرة السلة أو التنس ، أو كرة القدم.

– غطي أرضية سطحك بالفلين الأملس ، وأحيطيه بالشباك، اصنعي من ذلك ملعباً صابونياً يتسلى فيه كل أفراد أسرتك وليس أطفالك فحسب.

– انصبي خيمة وخللي في منظرها إبداعك أنت من الداخل ، اختاري لها لوناً قاتماً في فصل الشتاء ، ولوناً زاهياً لفصل الصيف ، وضعي فيها أثاثها البسيط بشكل جميل.

– أرجوحة الأطفال ، بل وحتى المراجيح الكبيرة ، اتركي لها مكاناً في العلية .

– الكراسي الهزازة ، وكراسي الاسترخاء، لابد أن تفكيرك لا يقتصر على تسلية أطفالك، بل أنت ومن معك يسكن ، تحتاجون لجلسة استرخاء تحت اشعة الشمس ، والجلوس على كرسي مريح تريدين البقاء به لأطول فترة ممكنة.

– بركة السباحة ، محببة جداً لهم ، ولك أنت كذلك ، اشتري بركة صغيرة والعبي مع أطفالك في الماء ، من أجل التسلية ، املئيها بالكرات الخفيفة الملونة لتبدو بشكل أفضل ، وبعد الانتهاء ، أفرغي الماء في مكان تستفيدين منه فيه كما سنعرض ذلك في النقطة التالية.

– أجعلي من سطحك واحة خضراء ، فقومي بشراء شتلات من الورود وغيرها من النباتات التي تحبينها ، واجعلي حديقتك الخاصة فوق المنزل بدلاً من جعلها في الأسفل ، أو إضافة إلى حديقة التهوية السفلى ، احرصي على أن تعتني بنباتاتك وتسقيها باستمرار ، تتبعين في ذلك نصائح المختصين ، وإن كانت لديك بركة صغيرة فأفرغي ماءها في سقيا الزرع ، ولا تتركيه ليركد ، حتى لا يجلب لك الحشرات والبعوض وغيره من المساوئ التي تسبب انتشار الأمراض .

– جلسة عائلية ، مغطاة بمظلة تحتوي ما تحتها من كنبات وطاولات ، هذا يساعد في جمع عائلتك تحت مظلة واحدة كما جمعتهم تحت سقف واحد.

– طاولة الطعام مكانها في غرفة الطعام، لكن لا بأس أن تختاري إحدى الطاولات الأقل فخامة ، لتبقيها في السطح وتهيئي ديكوراً مثالياً لمائدة طعام عائلية.

– جزءاً من السطح لمخزنك، فلا أحد يقلل من أهمية استخدام السطح كمخزن إضافي ، ولا عيب في ذلك بل هذا من ذكاء وحسن التصرف لاستغلال المساحات، لكن اجعلي منه مكاناً مناسباً لحاجاتك واحرصي أن يبقى مرتباً .

– هيئي سطحك لجلسات شاعرية في هدوء الليل، مع ضوء خافت .

– بإمكانك إقامة الاحتفالات في السطح، على أن يكون جزءاً من مكان الاحتفال وليس الكل ، فإذا كان احتفالك بالداخل ، اتركي مكاناً للجلوس والاستمتاع بالهواء الطلق في سطح منزلك، وإياك أن تتركي فيه سماعات أو مكبرات صوتية ، لما قد يسببه ذلك من إزعاج يؤذي من حولك من جيرانك، أو حتى لا تتركيها فتنسيها ، ففي وقت الشتاء قد يسبب لك ذلك المشاكل بترك أجهزة كهربائية معرضة لمطر السماء في أي حين.

أفكار بسيطة تجعل من سطحك جنة أخرى ، فاستغليه ولا تتركيه في عراء الإهمال .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة