طاولات وخزائن التلفاز .. ترتيبها واستغلالها

إن الترتيب بصفة عامة لابد وأن يعاد من جديد بشكل متسلسل كل بضعة أيام على الأقل ، سواءاً كان ترتيباً عاماً يشمل الأثاث بكل مافيه ، أو ترتيباً خاصاً ونعني به ترتيب الأدوات والحاجيات الصغيرة في الأدراج المناسبة لها، وإعادة توزيعها بعد تعدد استعمالها بالأخص إذا كان في المنزل أطفال يشاركوننا استعمال هذه الأدوات.

وهنا نستثمر بضع لحظات من وقتك لتوضيح كيفية ترتيب واستغلال طاولات وخزائن التلفاز بأفضل مايمكن.

نعني بالتريب اختيار الأدوات الموضوعة على الطاولة أو الخزانة ، ومواضعها وتوزيعها على الأرفف والأدراج، أما الاستغلال فنقصد به إمكانية استخدام نفس الطاولة أو الخزانة “حديثة كانت أم قديمة” لأمور أخرى ليست مصنوعة لها خصيصاً، وسنوضح ذلك فيما يلي:

على أي الأسس تسيرين في اختيار ماتضعينه على الطاولة أو الخزانة ؟… وكيف يتم ترتيبها؟؟

نتحدث هنا عن الطاولات والخزائن الصغيرة والمتوسطة الحجم وليس عن الخزائن الكبيرة والمتسعة فإن لكل حجم منها التعامل الخاص به .

بإمكانك اختيار كل مامن شأنه متعلق بالتلفاز وتشغيله بشكل أساسي ويشمل (جهاز استقبال القنوات، الأسلاك الموصولة ، الموزع الكهربائي”إذا احتاج الأمر له” ) هذه الثلاث حاجيات تعتبر أساسية في وضعها على طاولات التلفاز وخزائنه ، فإذا كنت تمتلكين “طاولة تلفاز ” فمن الأفضل وضع جهاز استقبال القنوات في الرف الأسفل من التلفاز وذلك يعتبر مكاناً جيداً لتغيير القنوات بواسطة “الريموت” بسهولة من غير الحاجة لرفع اليد عالياً إذا كان في رف يعلو التلفاز نفسه ، ولا بأس لو اخترت وضعه في مكان يعلو التلفاز ، مع الحرص كل الحرص على أن يكون وضعه في رف متسع من غير أن يكون في زحمة من الحاجيات ، حيث إن هذا الجهاز الكهربائي يحتاج لقدر كاف من التهوية من حوله حتى لايسخن بداخله مسبباً بذلك الأضرار المختلفة، أما الأسلاك فمدديها من خلف التلفاز من غير تعريض أحدها للخارج في مكان الجلوس أو المرور أمام التلفاز ، حتى لا تعيق الحركة وتسبب ازدحام المكان وفوضته ، ولأسباب أمنية لاتخفى على أية ربة منزل ، اجعلي هذه الأسلاك مستقيمة مفتولة غير متعقدة ، والموزع الكهربائي كذلك اسلكي في التعامل معه مسلك تعاملك مع بقية الأسلاك الكهربائية، اجعليه في مكان يصله التهوية بعض الشيء وتجنبي أن يكون ظاهراً لأفراد عائلتك في أماكن جلوسكم أو مكان المرور أمام التلفاز ، فإن ذلك أدعى للأمان وأفضل مظهراً وجمالاً.

الخزائن كذلك اتبعي فيها نفس الطرق في ترتيب الأجهزة الثلاثة بها .

ماذا عن بقية الأرفف والأدراج في الطاولة والخزانة ؟؟..

بقية الأرفف لابد وأن تختاري لها أدوات صغيرة لا تثقل وزناً على الطاولة ولا مكاناً لايليق بها، كما وان اختيارك لألوان مريحة للعين غير الألوان الفاقعة والمصفرة يساعد على تكوين منظر جمالي لائق بمنزل عصري ، وتلافي التشتت المؤذي للعين أثناء متابعة التلفاز، بإمكانك ملئ الأرفف بصور العائلة من غير مبالغة أو إكثار في الإطارات الموضوعة ، فاكتفي مثلاً بصورة تضعينها بإطار متوسط الحجم على احد جانبي التلفاز ، أو كلا الجانبين، وإن كان صغيراً فلا بأس بوضع إحدى التحف الصغيرة بجانبها بشكل ينم عن ذوقك وإبداعك فيه.

بإمكانك وضع مزهريات صغيرة الحجم ، لاتؤذي المتابع للتلفاز ، وتملأ المكان بمنظر جميل مناسب لحجمه ولونه ، كما ومن الأفضل لك ترك درج من أدراج الطاولة أو الخزينة (وليس الأرفف) لوضع ملحقات التلفاز مثل ( كتيب الشرح والتركيب ، الريموت ، بطاريات الريموت ، الأسلاك الإضافية ) .

إذا احتوى المنزل على ألعاب متعلقة بالتلفاز (كالبلاي ستيشن مثلا) اتركي لها درجاً فارغاً بأكمله ذو مساحة كافية لوضع جهاز اللعب فيه ، ليسهل كذلك على الأطفال تركيبه ثم إعادته بسهولة بعد الانتهاء من اللعب .

وللتذكير: اجعلي هذه الأدوات في أدراج مغلقة للاحتفاظ بها ولإعطاء مظهر جمالي ومتناسق قد لايكون لو وضعت في أرفف مكشوفة ،إلا إذا اكتفيتِ بالجهاز الأساسي للعب بوضعه في رف مكشوف أسفل التلفاز ، مع الاحتفاظ بملحقاته وأسلاكه في الأدراج المغلقة .

ماهي الأشياء التي قد تسبب مخاطر أمنية أو تعطي منظراً غير محبب؟..

تجنبي وضع الشموع بجانب التلفاز لتجنب المخاطر ، فالوقاية خير من العلاج ، تجنبي وضع الكتب والمجلات بكثرة أو بشكل فوضوي ، ومن الأفضل عدم وضع الكتب في خزائن التلفاز وطاولاته حتى لا تشكل سبباً في المضايقة أثناء مشاهدة التلفاز إذا احتاج احد أفراد أسرتك استخدام إحدى هذه الكتب، سوى في حالة كانت الخزانة كبيرة جداً ومتسعة بما يكفي لاستغلالها لحفظ الكتب والمجلات، تجنبي وضع المواد سريعة الاشتعال كذلك (مثل بعض أدوات الرسم المساعدة في إزالة الألوان وغيرها) ، تجنبي وضع الأطعمة والمشروبات كذلك.

إذا أردت استبدال الخزانة أو الطاولة بأخرى .. ماذا أفعل بالقديمة؟..

بالطبع لا ترميها، إلا إن كانت متهالكة تماماً لايمكن استغلالها بأي شيء.

إن لم تعرضيها للبيع فاجعليها طاولة لاستخدامات أخرى أنت بحاجة لها ونلقي هنا عدة أمثلة لكيفية استغلال الخزائن والطاولات لغير التلفاز.

طاولات التلفاز القديمة : هذه الطاولات تفيدك جداً في غرف الأطفال أو مكتباتهم البيتية الصغيرة ، بإمكانك إضفاء بعض الألوان إليها واستغلالها لترتيب الكتب المدرسية لطفلك.

كما يمكنك استغلالها للاستخدام في مستودع المنزل للمساعدة في ترتيب بعض الحاجيات الصغيرة ، كملحقات الأجهزة المنزلية من أسلاك وبطاريات أو اكسسوارات تريدين الاحتفاظ بها لفترة طويلة ثم معاودة استخدامها من جديد أو لغير ذلك من الأمور.

إذا كانت لديك حديقة منزلية ، فمن الجميل أن تضعي الطاولة في مستودع الحديقة أو حتى في احدى زواياها واستغلالها في الاحتفاظ بمستلزمات الزراعة والاهتمام بالنباتات.

و بالإضافة إلى ما ذكرنا سابقاً يمكنك أن تضيفي لاستغلال الخزائن أهمية استخدامها كمكتبة صغيرة تضعينها في إحدى غرف المنزل الداخلية ، لتحتفظي بالكتب والمجلات بها بشكل منسق .

إن الجمال الذي تضفيه الطاولة أو الخزانة على مكان الجلوس يبعث الراحة للعين المتابعة للتلفاز ، كما تدل على منزل عصري أنيق ، وتذكري أن جمال منزلك يدل على كمال وعيك.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة