لمسة يدك ولمسات الآلات

في كل مرة تذهبين فيها للتسوق لابد وأنك قد حددت تماماً ميزانية خاصة لشراء ما تحتاجينه من أدوات منزلية كهربائية أو غيرها ، مثل الفرن الكهربائي ، الغسالة ، ماكينة صنع القهوة ، الثلاجة وغيرها من الأجهزة المنزلية العامة..

وبالتأكيد أنه لا يغيب عنك أبداً مراعاة الجودة في تلك الأدوات التي تشتريها ولو كانت باهظة الثمن.. فمن الطبيعي لكل ربة منزل تحسن تدبير منزلها أن تراعي جودة صنع ما تختاره من أدوات وأجهزة قبل رؤية السعر لها، فإن كانت ذات جودة عالية وكفاءة ممتازة وسعرها متناسب مع كفاءتها فهنا بإمكاننا أن نسمي تلك الأجهزة بأنها ” أجهزة مثالية” ، أما الأجهزة الأخرى والتي قد يفوق سعرها كفاءتها ” وإن كانت جيدة بمبلغ كبير جداً ” ، فمن الأفضل تجنب هذا الاستغلال إلى أجهزة ذات كفاءة عالية وسعر مناسب ، ستجدين بالتأكيد مايرضيك في موقع كيتشن كينج .

النقطة الأهم في هذا الموضوع ليس اختيار الأجهزة المتوافقة مع السعر وذات الجودة العالية في الأداء، وليس تجنب اختيار ذوات السعر المنخفض على حساب الجودة ، فكل ربة منزل تعلم بالتأكيد حقيقة هذه الأمور ، لكن الأمر الأهم من كل ذاك أولا وأخيراً هو كيف تستخدمين هذه الأجهزة؟!

من الطبيعي بعد شراء أي جهاز (وخاصة الأجهزة الكهربائية) أن أول ما تفعلينه هو قراءة الكتالوج المرفق مع الجهاز ، ربما قد تكونين استخدمتِ نفس الجهاز أو الآلة لكن من صنع شركة أخرى ، فهنا احذري من استخدام الجهاز الجديد ذو الصنع المختلف عن سابقه كما تستخدمين الأول ، بالفعل أن ما يؤديه الجهاز هو نفس الوظيفة وربما تجدين أزرار التشغيل متشابهة لكن سيبقى هناك اختلافات وإن كانت قليلة إلا انها قد تسبب فارقاً في جودة أداء هذا الجهاز أو حتى قد تسبب كارثة في حالة سوء استخدامها أو استخدامها على نمط لايتوافق مع طريقة صنعها، وفي حال إرسال الجهاز كهدية لأحد ما ، صديق ، قريب أو أي شخص عزيز ، أرفقي هذا الكتيب معه ،فبعض الناس قد يرسلون الهدايا بطرق تغليف تمنعهم من أية إضافات للجهاز ، فإن اخترت احدى أساليب تغليف الهدايا الذي يمنعك من إضافة أي شيء آخر مع الهدية ذاتها ، فلا تخجلي من تسليمه مرفقات الجهاز المهمة ومن بينها” الكتيب التعليمي” بأي وسيلة أخرى ترافق استلامه لهذه الهدية.

بعد انتهائك من قراءة الكتيب التعليمي المرفق “الكتالوج” حافظي عليه ولا ترميه أو تهملي فيه ، فسوف تحتاجين له مجدداً عند وجود أي عطل غير متوقع في الجهاز .

نأتي إلى مرحلة الاستخدام الفعلي للجهاز ، ستبدئين بكل تأكيد استخدام الجهاز غالباً مباشرة بعد شرائك له ، وهنا تتبين الاختلافات بين ربات المنزل في المحافظة على أجهزة منازلهن من التلف، ربما تجدين نفسك في مأزق وهو تلف الأجهزة المنزلية وانتهاء صلاحيتها بين يديك بسرعة ، بينما تجدين جارتك فلانة وفلانة لديها نفس الجهاز ومن نفس الصنع ومن نفس المحل أيضاً ، إلا أنه يبقى لديها لفترات طويلة تكفي لشراءك جهاز واثنان وثلاثة ، فما سر المحافظة على تلك الأجهزة واستمراريتها؟

إن السر في يديك أنت وطريقة استعمالك لهذه الأداة ، وهنا يكمن الفرق بين لمسات يديك أنت في استخدامك لهذه الأداة ولمسات الأداة نفسها في تأدية عملها ، فلا تستعجلي أبداً بإلقاء اللوم على المصنع أو المنتج أو الأداة نفسها في حالة تلفها فلربما تكونين أنت السبب ، وسنذكر منها عدة أمور قد لا تلحظيها أثناء استخدامك:

أولاً : تأكدي من سلامة مقابس الكهرباء التي سوف تعمل عليها الآلة للسلامة والأمان.

ثانياً : عند التعامل مع الأجهزة الصغيرة ، اجعلي يدك لينة رقيقة على الجهاز بالأخص عند تحريك الأسلاك الكهربائية ، لان الغلظة في ثني السلك وإعادة طيه قد تسبب إتلافه من الداخل فيمنع مرور التيار الكهربائي وبالتالي يمنع تشغيله.

ثالثاً : ابقي الأدوات المنزلية (خاصة الكهربائية) بعيداً عن متناول الأطفال.

رابعاً : عند وجود خادمة في منزلك وبالاخص إذا كانت جديدة ، علميها برفق كيفية الاستخدام، وكوني برفقتها عندما تستخدم الجهاز في المرات الأولى لها حتى تتقن استخدامه.

خامساً : بعض الأجهزة ذات المحرك الكهربائي كالخلاط ، وغيرها من الأجهزة الصغيرة…. احذري من الاستعمال المتكرر والمستمر لها في نفس الوقت ، فإن ذلك يسبب ارتفاع درجة الحرارة الداخلية وبالتالي احتراق الجهاز من الداخل وتعطيله، وربما يسبب مشاكل أكبر انت في غنى عنها، فالاستخدام الصحيح لذلك النوع من الأجهزة هو بإراحتها لفترة معقولة بعد الاستخدام حتى تنخفض درجة الحرارة ، ثم عاودي استخدامها من جديد.

سادساً : عند تنظيف الأجهزة التي تحتاج للغسيل ، تأكدي أي من أجزاء هذا الجهاز لاينبغي أن يصل إليه الماء ، وأثناء الغسيل كوني لينة الملمس على الأجزاء المتسخة حتى لا تتلف، وبعد غسلها احرصي أن تأخذ كفايتها لتجف من الماء قبل استخدامها مجددا فبعض الأجزاء الداخلية قد تسبب عطل للآلة بمجرد وجود بضع قطرات من الماء.

سابعاً : إذا رأيت أي سلوك غريب في الآلة ( صوت غريب او رائحة دخان أو حركة على غير العادة ) فلا تهملي ذلك وبادري بالاتصال بالوكيل أو استخدام الضمان أو معالجة المشكلة لدى خبير مختص .

وتذكري أن تلف الآلة لايعود في كل مرة إلى سوء الصنع فربما لمسات يدك تكون هي السبب في سوء الاستخدام ، أما في حالة وجود خلل فيها بالرغم من تعاملك الأمثل في استخدامها ، فهنا يمكنك إلقاء اللوم على المصنع أو الوكيل أو من لهم شأن بذلك ، واتخذي الاجراء المناسب لاستعادة حقك.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة