هيئي مكانك لإستقبال طفلك

تنتقلين بعد الزواج من “دلوعة” منزل أبيها إلى ربة منزل ، ويتغير في حياتك الكثير والكثير ، كنت “آنسة” وأصبحت “سيدة” ، ولاشك أنك تسعدين بهذا التغيير في حياتك.

كثير من ربات البيوت ، يسكن منازل صغيرة تناسب حجم العائلة الصغيرة التي تسكنها، فهي وزوجها ، وينتظران ضيفاً جديداً للدنيا يزيد عدد أفراد هذه العائلة ، فتاة أو صبي ، لن يجهز مكانه إلا بعد قدومه .

وبعد أن يحل ضيفاً جديداً لدنياك وعالم حياتك التي تتمحور في منزلك الصغير ، ستبدئين بتهيأة مكانه المناسب ، والمشكلة التي تواجه الكثير من الأمهات هي ، كيف أصنع لطفلتي أو لطفلي مكاناً خاصاً، بينما المنزل صغير ومحدود الغرف لصغر العائلة؟

بعض المنازل بالطبع تكون صغيرة الحجم جداً ، وهنا ما نركز عليه في هذا المقال (المنازل الصغيرة) .

أين سيكون استقرار طفلك الصغير من منزلك؟ إلى حين أن يكبر ثم تنتقلين إلى منزل أوسع وأكبر.

هو بحاجة لوجودك معه دائماً لذلك فإن أول ما تفكرين به تلقائياً أن يكون مكانه في غرفة نومك، وإليك بعض الحيل التي تستخدمينها لتوفير مكان مناسب في غرفة نومك الصغيرة.

من الأفضل والأكثر تناسقاً هو أن تجتمع حاجيات الطفل في ركن واحد من الغرفة ، بألوان متناسقة ، وألعاب متقاربة يسهل الوصول إليها في أي وقت ، اجعلي سرير طفلك بجوار سريرك ، وبإمكانك بعد ذلك استغلال المساحات في غرفتك لتوفيرها له.

أسفل سرير طفلك :

بعض أسرة الأطفال تكون مرتفعة كثيراً عن الأرض ، وذات قاعدة تتمكنين من خلالها من وضع حاجيات كثيرة، فاستخدمي هذه المساحة لوضع حاجيات الطفل الخاصة ، إما بتركيب وتثبيت سلة تناسب حجم قاعدة السرير ثم رتبي فيها حاجيات الطفل المختلفة ، أو أنك تقومين بتركيب أدراج صغيرة تضيفينها لهذا السرير وتحتفظين فيها بحاجيات الطفل بشكل مرتب.

ضعي أسفل السرير سجادة صغيرة الحجم ذات لون زاهي يضفي على المكان إحساس الطفولة ، وبإمكانك ترك بعض الألعاب الكبيرة الحجم (مثل الدمى القطنية) واحدة أو اثنتان على نفس السجادة ، ستعطي منظراً جميلاً لمكان طفلك ولن تأخذ الكثير من المكان.

أسفل سريرك أنت :

أسفل سريرك مكان جداً مناسب لاستغلاله ، تغفل عنه الكثيرات ، بعض الأسرة يوجد بها فراغ سفلي فاستغلي ذلك، احتفظي بأدوات الطفل الكبيرة ، (مثل مشاية الطفل ) أو الألعاب الكبيرة نسبياً ، كالمراجيح المركبة ، خزنيها أسفل سريرك ليسهل تناولها ، وذلك أفضل من تخزينها إما في البلكونات مما قد يسبب قصر عمرها الاستهلاكي بسبب الشمس والظروف الجوية ، وأفضل من تخزينها فوق الخزائن والدواليب ، والتي تعطي منظراً يزيد ضيق الغرفة وفوضويتها لا اتساعها، وأفضل كذلك من تركها مفتوحة معدة للاستعمال في صالة المنزل أو أحد غرفة ، سيسبب ذلك الضيق لك ولزوجك ، ولزائريك أيضاً.

خزانة الملابس :

فرغي في خزانة ملابسك أحد الأدراج أو اثنين أو ثلاثة ،على حسب كمية حاجيات طفلك واحتفظي بها ، وإن لم يكفي المكان لذلك ، بإمكانك شراء خزانة صغيرة تضعينها بجانب خزانتك إن توفرت مساحة صغيرة على جانب الخزانة ، واستغلي في ذلك ورق الحائط لتغليف خزانة طفلك بلون جميل مناسب ، بإبداعك أنت.

وإذا كنت تحتفظين بحقائب السفر في الجزء العلوي من خزانتك (كما هي غالبية الخزائن) ، فاستخدميها لإزاحة جزء من ملابسك وحاجياتك التي يقل استخدامها ، وضعيها في الحقيبة بينما سيتسع المكان في الأسفل لملابس طفلك وأدواته الأخرى التي يمكن الاحتفاظ بها مع الملابس ، بالتالي يسهل الوصول اليها سريعاً.

احرصي على تناسق الألوان وحتى لو اجتهدتِ في ترتيب حاجيات الطفل في أماكن مغلقة كالدواليب والأدراج وأسفل السرير فلا يمنعك ذلك من إظهار بعض الأشياء الطفولية ذات الألوان الزاهية في ركن الطفل ، كما ذكرنا من قبل ، السجادة الصغيرة وبعض الدمى القطنية الكبيرة بجوارها ، يمكن كذلك استخدام ورق الحائط لتكوين شكل جمالي على الجدار ذو لون مناسب لمجيئ الطفل ومناسب كذلك لأن يتداخل مع ألوان غرفتك الخاصة، إلا أنه سيكون محصوراً في زاوية الطفل، هذه الألوان لن تعطي البهجة لطفلك فحسب بل سوف تضفي جواً عائلياً يبتدئ به توسع هذه العائلة ومحبتها مع مرور الزمن .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة