16 طريقة لتجديد مطبخك

أفكار تجديد المطبخ


1- تغيير الإضاءة هو أول خطوة مؤثرة نحو تغيير أي غرفة، فالاضاءة يمكنها أن تجعل المكان جذابا أو خانقا، اختاري المصابيح الكبيرة لتعطي مدى اضاءة أوسع، اختاري الاضاءة البيضاء، ويمكنك إضافة بعض المصابيح أعلى خزانات المطبخ العلوية، وكذلك أسفل خزانات المطبخ العلوية و السفلية.

2- غيري المقابض، لا تهم المادة المصنوعة منها سواء إن كانت ألمونيوم أو نحاس، فقط يجب أن يكون شكلها جميلا ومطلية بمادة تقيها من الصدأ والتأكسد.

3- جددي الاكسسوارات، خاصة تلك التي تلفت أو أوشكت على التلف، لوح التقطيع مثلا، أو حاويات حفظ التوابل، أو اشتري مجموعة جديدة من الأكواب متناسقة الألوان.

4- أعيدي طلاء المطبخ أو أكسي الأماكن الظاهرة من الحوائط بالسيراميك، اللون الأبيض هو الأفضل، لأنه يعطي احساسا بالاتساع والراحة، ويمنع رؤية الحدود الفاصلة بين قطع السيراميك ما يسبب جرح النظر، ولو كنتِ تخافين من اتساخه السريع فيمكنك اختيار اللون الأزرق .

5- لو غيرتِ الطلاء إلى الأبيض، فمن الأفضل أن يكون سطح المطبخ من الرخام الأسود ، وهذا لتقوية الشعور بالتباين والاختلاف، ورغم أنهما من الألوان الكلاسيكية، إلا أنهما سوف يُكسبان المطبخ مزيدا من الأناقة والخصوصية، وعلى كل حال يمكنك اختيار الألوان التي تريدين ولكن احرصي أن تكون متناسقة.

6- لو لم يكن لديك خزانة علوية أو أماكن كافية للتخزين، يمكن اضافة بعض الرفوف سهلة التركيب والازالة، وهي رخيصة الثمن على كل حال، اختاري الرفوف الخشبية لانها تعطي انطباعا بالبساطة والألفة.

7- لو كانت أرضية المطبخ متهالكة ولا تريدين تغييرها الآن، فيمكنك تغطيتها بأسطح الأرضيات المصنوعة من مادة البي في سي، أو وضع سجادة وثيرة جميلة الشكل رخيصة الثمن، لأنها قد تبلى سريعا، واحرصي ألا تكون سريعة الانزلاق.

8- ازالة أبواب الخزانات العلوية يمكنها أن تعطيكِ براحا أكبر، و احرصي على ان تكون أغراضك مرتبة فهذا يعطي شعورا بالرحابة والاتساع.

9- أضيفي لوح كتابة – سبورة – في جزء من جدار خالٍ، سوف يعطي مظهرا مميزا، وخاصة اذا كتبت عليه اقتباسات تحبينها، أو اتركيه للأطفال يفعلون به ما يشاؤن، قد يكون وسيلة جيدة لإبعادهم عنك أثناء انشغالك!.

10- قد تكونين حاولتِ تغيير شكل الثلاجة القديمة بوضع بعض الأشكال المغناطيسية عليها أو لصق بعض الرسومات، كل هذا بعد حين سوف يصبح عديم الفائدة، غيري ثلاجتك القديمة بأخرى جديدة أصغر من الخارج، ولكنها أكثر اتساعا من الداخل، وقبل اي شيء، اوجدي لها مكانا يمكن وضعها فيه دون أن تضيق المساحة.

11- لماذا تضعين تلك الساعة البيضاء الدائرية في مطبخك منذ زمن؟ اختاري ساعة حائط بلون مغاير للون المطبخ – وليكن البرتقالي مثلا – وعلقيها على ارتفاع مختلف، أظنها سوف تضيف الكثير.

12- اختاري جدارا خاليا وضعي عليه ورق حائط باللون الذي تفضلينه، اختاري نوعا يسهل تنظيفه من الدهون المتراكمة عليه مع الوقت.

13- اللون الأخضر معروف بتأثيره المهديء للأعصاب، يمكنك إضافته بوضع بعض نباتات الزينة، وخاصة إن كانت من النباتات العطرية، يمكنك تعليق النباتات المتسلقة مثل اللبلاب أو زراعة نباتات توضع في أصص، حسب مساحة مطبخ، ويفضل وضعها جوار الشباك حتى لا تختنق.

14- ماذا لو قلت لكِ أن تصنعي مكتبة مكونة من رف واحد في المطبخ؟!

غالبا ما تظلين في المطبخ لوقت طويل تنتظرين الطعام ريثما ينضج أو مخافة أن يحترق منكِ سهوا، حينها يمكنك قراءة مجلة مثلا أو ربما تضعين في هذه المكتبة الصغيرة بعض كتب الطبخ، يمكن للمكتبة أن تضيف بعدا جديدا للمطبخ، وطبعا يجب أن تكون بعيدة عن الحوض !.

15- اضافة بعض اللوحات أو التابلوهات لا يجب أن يكون قاصرا على الغرف الأخرى، يمكنك وضعها في المطبخ كذلك، تابلوهات مربعة صغيرة أو بعض الأشكال الخزفية قد تضيف بعض البهجة التي تحتاجينها في المطبخ.

16- عن طريق بعض الحيل البصرية البسيطة، يمكنك إضافة مزيجا رائعا من الألوان إلى مطبخك، عن طريق وضع السوائل الملونة في زجاجات كبيرة شفافة تحت مصادر الضوء، مثلا يمكنك استخدام زيت الزيتون – لو كنتِ تفضلينه – أو علب العسل الزجاجية لذات الغرض، أظن أن هذا قد يكون له تأثير محبب ولطيف مع الإضاءة.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة