أفكار تحت الدرج ” السلم “

تكثر المساحات غير المستغلة في بيوتنا ، و من هذه المساحات .. المكان تحت الدرج أو السلم ، يحتار الجميع في استغلال هذا المكان الإستغلال الأمثل .

في مقالي هذا سأعرض عليكم بعض الأفكار التي يمكنكم عملها لإستغلال هذه المساحة .

* مكتب تحت الدرج :

بعيدا عن الضوضاء التي يحدثها أولادي بالمنزل .. أخترت أن أقوم بعمل مكتب صغير مع مكان لحفظ الكتب حيث القراءة و المطالعة أمر من أمور حياتي المهمة ، هذة هي مساحتي الخاصة حيث يمكنني أن أصنع فيها إنجازاتي الهامة .. ورشة للعمل .. مساحة للتركيز الشديد و العمل بجد و إجتهاد .

* مطبخ صغير تحت الدرج :

بالقرب من هذه المنطقة أستقبل ضيوفي .. و أصنع لهم فنجان القهوة في مطبخي الصغير حيث وضعت آله صنع القهوة هناك ، المكان مزود بثلاجة صغيرة لحفظ الفاكهة و المشروبات الباردة و الأيس كريم المفضل لأولادي ، في هذا المكان أقوم بإعداد الوجبات السريعة و اعداد البوب كورن ” الفيشار ” بإستخدام جهاز الميكروويف في نهاية الأسبوع حيث نجتمع لمشاهدة التلفاز سويا .

* مخزن تحت الدرج :

أغراض البيت لا تنتهي ، و بالرغم من وجود مساحات للتخزين في بيتي إلا أنني أحتاج للمزيد و قد فكرت أن تكون مساحة تحت الدرج مكانا مناسبا للتخزين ، فقمت بعمل خزانات تسحب إلى الخارج عن طريق عجلات مثبتة أسفل كل خزانة و هذة الخزانات تحتوي على أرفف لأضع عليها أغراضي بشكل منظم و قد أخترت أن تكون لواجهات هذه الخزانات من الخارج تصميم و لون مناسب ليضيف لمسة من الجمال على هذه المنطقة التي لم أكن أتصور أن أستفيد منها كل هذه الإستفادة .

* مكان للزراعة تحت الدرج :

أولادي يحبون الزراعة الداخلية و أردت أن أنمي هذة العادة الحسنة فيهم ، أريد تزيين منطقة تحت الدرج بشكل فعال ، أخترت أن يكون هذا المكان حديقة المنزل الداخلية و قد فعلتها .

* حمام للضيوف تحت الدرج :

منزلي في مرحلة التصميم و أريد إستغلال جميع المساحات الإستغلال الأمثل ، طلبت من المهندس المشرف على تصميم الفيلا أن يستغل مساحة تحت الدرج لتكون مكان لحمام الضيوف ، حيث أنها مجاورة تماما لمكان الإستقبال .. و بعد التنفيذ لم أشعر بأي ضيق حيث أستمتع بإستخدام هذه المساحة التي كانت ستصبح مهدرة من منزلي ، كما أن هذا ايضا مكنني من توسيع مساحة إستقبال الضيوف حيث كان سيقتطع الحمام في التصميم السابق جزءا منها .

* مكان للديكور تحت الدرج :

في بيتي يقع الدرج في الممر المواجة لمدخل البيت و أردت أن أفعل شيئا ما ليكون مظهر هذا المكان جذابا ، و ليضيف لمسة جمال للمدخل ، ففكرت في وضع خزانات بسيطة .. قطعة من الأثاث مزودة بأدراج لحفظ الأشياء البسيطة التي آخذها معي قبل مغادرتي للمنزل ، بالإضافة إلى أنني قد وضعت بعض وحدات الإضاءة الليلية لتضيء الممر و الدرج و بعض الكراسي للإستخدام السريع و قد أعجب الجميع بما صنعت .

لا تظنون أنني أمتلك كل هذه البيوت و إنما أتمني ذلك .. و قد قمت بإستغلال هذه الأماني لعرض الأفكار ..

التي أتمنى أن تكون قد أعجبتكم ..

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة