استغلي مساحة مطبخك

تشكو معظم ربات البيوت من صغر حجم مساحة المطبخ و بالتالي قلة وحدات التخزين فيه ، و فكرنا في أن نقوم اليوم بإستعراض بعض الأفكار التي من شأنها أن ترشدك إلى كيفية الإستفادة المثلى من كل مساحة تملكينها في مطبخك بشكل يسهل لك الوصول إلى ما تريدين في أسرع وقت ممكن .

استفيدي من الوحدات الطولية :

الوحدات الطولية في المطبخ هي المكان الذي يمكنه أن يحمل القدر الأكبر من الأغراض ، و لكن المشكلة دائما فى أن عمق هذه الوحدة يكون كبيرا بشكل يصعب على ربة المنزل تناول ما في آخر الرفوف بسهولة ، و الحل بسيط .. قومي بتركيب بعض السلال التي يمكن سحبها للخارج أو تدويرها حتي يمكنك التعامل مع أغراضك و تناولها بسرعة .

قومي بتفعيل المساحات الصغيرة :

إذا كان لديك مساحة لوحدة سفلية لا يتجاوز عرضها 30 سم ، قومي بشراء قطعتين من هذه الحاوية المفيدة ، إنها حاوية الأرز حيث يمكنها حمل 10 كيلو جرام من الأرز أو أي نوع من أنواع البقوليات الأخرى، و يمكنك أيضا إستغلالها لتخزين كميات من الدقيق أو السكر حسب حاجتك ، و هي تسحب للخارج و لها غطاء محكم الإغلاق ، كما أن الجزء الداخلي منها يمكن خلعه و غسله و إعادة تركيبه من جديد .

استغلي مساحة الأركان :

في كل مطبخ تشغل فيه الخزائن مساحة حائطين توجد به زاوية لا يمكن الوصول اليها بسهولة تسمى الزاوية الميتة ، و قد حير هذا الجزء المصممين وفكروا في إيجاد حل لإستغلال هذه المساحة فقاموا بإبتكار الزاوية السحرية أو الـ Magic Corner و هذا هو الحل الأمثل لإحياء هذه المساحة المهملة في مطبخك حيث يمكنك من خلالها إيجاد مساحة أكبر لأغراضك لم تستخدميها من قبل .

نظمي مساحة الأدراج :

لا تضعي كل أدوات الطهي بشكل غير مرتب في الدرج ، حاولي أن تنظمي كل شىء ، مكان مخصص لكل غرض من أغراضك ، فكل ما تحتاجينه هو مقسم الأدراج حيث يمكنك وضع المعالق و ترتيبها حسب الحجم و كذلك الشوك و السكاكين و كل أدوات الطهي الأخرى ، يمكنك أيضا تركيب سلال منفصلة في الوحدات السفلية لمطبخك بحيث يمكن سحبها إلى الخارج و التعامل معها بسهولة ، كما يمكنك إستغلال الأدراج في تركيب بعض الأدراج المخصصة لتخزين الأطباق و خلافه .

استغلي مساحة تحت الحوض :

هذه المساحة تعد من المساحات المهملة التي لا يمكن إستغلالها في تخزين أواني الطهي نظرا لوجود بعض الروائح الغير محببة بها و الناتجة من جريان الماء أثناء غسيل الأواني و خروجها من فتحة الصرف ، الحل الأمثل لهذه المنطقة هي إستغلالها في تخزين مواد التنظيف و أدواته ، و كذلك يمكنك وضع حاوية القمامة التي يمكن سحبها إلى الخارج لسهولة الإستخدام .

استفيدي من مساحة الحائط :

الكل يستغل الوحدات العلوية و السفلية في المطبخ ، و لكن ماذا عن المساحة التي بينهما ، هذه المساحة يمكن إستغلالها بتركيب إكسسوار الحائط عليها حيث أنه من الممكن أن نستغلها في حفظ التوابل بدلا من شغل وحدات المطبخ بها ، كما يمكننا وضع إكسسوار لحمل الأطباق التي نستعملها دائما ، و يمكن تعليق حاملة لفافات التغليف و المناشف الورقية عليها .

ركبي بعض الرفوف الزجاجية :

يمكنك تركيب بعد الرفوف الزجاجية بعمق لا يتجاوز 17 سم على أي من حوائط المطبخ لوضع الأكواب و أغراضك التي تريدين الوصول اليها بالسرعة اللازمة و هذا لن يعرقل حركتك على الإطلاق بل سيمنحك فرصة أكبر للتخزين .

علقي بعض الإكسسوارات أسفل الوحدات العلوية :

قومي بالإستفادة من المساحات المتوفرة لديك أسفل الوحدات العلوية بتعليق حاملة الكاسات البسيطة التي تمنحك الإستفادة من هذه المساحة و تعطي مطبخك الشكل الجميل التي لطالما حلمتي به .

هذه بعض الأفكار التي إنتقيتها لكم من مجموعة كيتشن كينج لحلول التخزين.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة