استفيدي من شرفة منزلك

من أعظم أعمال الكاتب الإنجليزي وليام شكسبير ” قصة روميو و جوليت ” و من أشهر المشاهد التي تحتويها هذه القصة هو مشهد ” الشرفة ” حيث يقف روميو في حديقة القصر و تقف جوليت في الشرفة فيناجيها و تناجيه ، و قد تحولت وظيفة الشرفة على مر الزمان من كونها رمزا للحب و الغرام ، إلى وظيفة أخرى الا و هي مكان لتجفيف الملابس بعد غسلها .

فأصبح من الواجب علينا رد الإعتبار لهذة الشرفة التي لطالما أرتبطت لدينا بذكريات جميلة في صغرنا ، حيث كانت مكانا لإستذكار دروسنا في أيام الإمتحانات و مكانا مميزا جدا للعب ، و أيضا مكانا للتواصل مع الجيران و مع الباعة الذين يمرون في الشارع يحملون لنا البضائع المختلفة .. و حلت مع الأيام مواقع التواصل الإجتماعي و التسوق الإلكتروني و شركات الشحن و التوصيل لتمحي دور الشرفة في حياتنا .

اليوم أخترت لكم أفضل الطرق لإستغلال هذه المساحة الغالية على قلوبنا .. لتعود مفيدة لنا كما كانت بالماضي و اليكم أهدي هذه الأفكار ..

* الشرفة مكان للراحة و الإسترخاء

قم بأخذ قياس شرفتك و اصنع أريكتك الخاصة أو أشتريها جاهزة على أن تكون مصنوعة من مواد تتحمل كونها تتعرض لعوامل الطقس الخارجي ، قم بزراعة بعض النباتات المتسلقة على الجدران و سور الشرفة و مرر بعض وحدات الإضاءة من خلالها .. سوف تحصل على جو مثالي للراحة و الإستجمام و الترابط الأسري لن تنساه إلى الأبد .

* هل تريد أن تأكل من زراعة يدك و تساهم في حماية البيئة و زيادة نسبة الأكسجين في الجو ؟

.. فكر بالأخضر

قم بزراعة بعض الخضراوات المنزلية التي يمكنك أن تستفيد منها في عميات الطهي المختلفة التي تقوم بإنجازها في مطبخك ، أبحث عن المعلومات الخاصة بالزراعة المنزلية عبر شبكة الإنترنت و حاول تطبيقها ، أزرع بعض النباتات العطرية و نباتات الزينة و الورود و أهديها لمن تحب ، قم ببيع نباتاتك التي قمت بزراعتها لمحبي هذة الهواية و استفد من قيمتها في شراء ما يعزز بقاء هذه الهواية مستمرة لديك .

* هل سئمت من الإستذكار ضمن الجدران المغلقة ؟ الحل هنا ..

الشرفة مكان الضوء الطبيعي أصبحت مكانك الملائم لصنع إنجازاتك و ممارسة هواياتك و التفكير في إبداعاتك .. قم بصنع طاولة للمكتب مع إغلاق واجهة الشرفة بشباك زجاجي يمكن فتحه و إغلاقة حسب الحاجة ، و إستمتع بجو من التركيز لا مثيل له .

* هل لديك ضيوف مدعوين لتناول الغذاء معكم اليوم ؟ لماذا لا تسرع إلى التجديد ؟

أدعوهم على حفل شواء في شرفة المنزل حيث الإستمتاع بالهواء و جو الطبيعة .. يمكنك أيضا وضع طاولة صغيرة مع كراسي مريحة و التمتع بوجبة الإفطار مع الأهل مع منظر شروق الشمس و سماع أصوات العصافير عند إستيقاظها في الصباح .. لا تفوت هذه الفرصة !

و أخيرا ..

ساهم في إنجاز عمل حضاري لبلدك بأن تكون شرفتك من أجمل الشرفات و شجع جيرانك على أن يحذوا حذوك ، فإن إستطعت نشر هذة الفكرة .. فإنك بذلك تكون قد ساهمت في دفع عجلة التنمية السياحية في بلدك .. فالمجتمعات تتباهي بشرفاتها .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة