الجلسات العربية أم الكنبات في منزلي..؟

لايزال التقليد سائد في كثير من المنازل العربية “الخليجية تحديداً” بعض الغرف أو الملحقات التي تحتوي على جلسات عربية على الأرض، ربما البعض يرى من الرقي تعويض ذلك بالكنبات، وأن يترك هذا التقليد القديم، فإذا كنت عزيزتي ربة المنزل من أصحاب هذا الفكر ، فنرجو منك قراءة بقية المقال ربما تفكرين مجدداً بالأمر لتجدي أنه من الجمال إبقاء بعض التقاليد القديمة في أثاث المنزل.

الجلسات العربية قد تضفي اتساعاً في المكان أكثر من وجود الكنبات، وربما هذه فائدة قوية جداً بالأخص للأماكن الصغيرة أو ذات اللون القاتم جداً لإعطاءه الاتساع المناسب.

حسناً ، ربما لاتزالين مصرة على فكرتك!!، لابأس في ذلك.. لكن تابعي” (من فضلك)

الجلسات العربية قد يكون وجودها في المنزل في بعض الأماكن الخاصة بتجمع العائلة ، تزيد من الأريحية بين أفراد عائلتك، فبساطة المكان والجلوس الحر فيه تقرب أكثر بين الأفراد ، كجلسة عائلية، وبالتأكيد أنت تلاحظين ذلك، فعندما يأتي إليك زوار أقارب كانوا أو أصدقاء ، و(تمونين عليهم) ستفضلين الجلوس على الأرض وتكوين حلقة ربما تتخللها بعض المأكولات والمشروبات للتسامر، بخلاف ما إذا كان الزوار أناساً تعاملينهم ببعض الرسمية، وهنا المقصد في الأمر، العفوية والأخوية.

حسناً، سنزيد أفكاراً لك ربما تحبين ذلك الأمر فعلاً..

الكنبات لا نقلل من أهميتها في كل منزل عصري ، بل ستحتل بالتأكيد المراتب الأولى عن الجلسات الأرضية ، خصوصاً ذات الفخامة والتي تختارينها لوضعها في المجالس والصالات، لكن كسر الروتين المعتاد يضيف لمنزلك ومن يسكنه حيوية جميلة، فأساليب التنويع والاختلاف في بعض أركان المنزل ذات أهمية كبرى ليكون منزلاً مثالياً، كأن تختاري إحدى الديكورات في احدى الزوايا أن يكون شلال ماء صغير، بينما في زاوية أخرى تضعين تمثالاً لمبخر كبير مناسب لحجم الزاوية الذي هو فيها، وهذا ما نعنيه. كذلك التنويع في أساليب الجلسات يجعل منزلك مثالياً وذو أريحية نفسية لكل من فيه.

ماذا عنك الآن؟.. هل ستفكرين مجدداً في الأمر؟!

حسناً، مارأيك بفكرة أخرى جذابة تجمعين فيها بين كنبات فخمة وجلسات أرضية عربية؟!

استغلي المساحات الفارغة، ربما تكون هذه الفكرة أنسب لأماكن كبيرة الاتساع ، أو أماكن اجتماع العائلة الغالب، فإذا اخترت صالة متسعة ذات درج للطابق الأعلى،فهنا يأتي دور الدمج بين عصرين مختلفين، استغلي مساحة أسفل الدرج بجلسة عربية ، بينما في بقية الصالة تتوزع الكنبات بتناسق ينم عن ذوقك العالي فيه.

ضعي جلسة عربية تتناسب فيها الألوان مع بقية الكنبات وديكور الصالة، أو ربما تخالفهم في اللون لكن تظهر المظهر النهائي العام بشكل بديع، إذا أحببتِ التجربة فجربي الألوان المتعددة كما الموجودة في جلسات الخيام البدوية ، هذه الألوان تعطي إيحاءاً بوجود حياتين في ذات المكان، الماضي والحاضر، الحضر والبدو، وعند اجتماعهما سيكون فناً مبدعاً واحكمي على ذلك بنفسك بعد التفكير واختيار المكان المناسب.

إضافة إلى ما ذكرناه، فبعض الجلسات العربية تكون أكثر اقتصادية من الكنبات وإن انخفضت في السعر، وأسهل في النقل أيضاً، رغم أنها فضائل هامشية بالنسبة لربة منزل تريد الفخامة والرقي إلا أنها لابد وأن تؤخذ بالحسبان، وبإمكانك بعد زمن لو أردتِ تغيير الأثاث وتجديده أن تبيعيها بسعر منخفض للتخلص منها دون تحسر على سعر مرتفع جداً بذلته فيها.

البعض من هذه الجلسات تكون ذات أسعار مرتفعة جداً ، لكن احرصي على الاقتصاد بما يكفيكِ لإبراز الجمال والأناقة للمنزل في كل شؤونه.

ماذكرناه ليس حصراً ولا قصراً ، وإنما يمتد ليصل إلى جمالات خيالك التي تظهريها في منزلك ليكون لك ولأسرتك جنة، رتبي وغيري واكسري روتين المنزل بأفكار جديدة ، ومنها ماذكرناه بدافع تغيير أفكارك لتنطلقي بآفاق جديدة جذابة تزيد الجمال وتنميه.

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة