16 خطوة لعمل مطبخ جديد

لكل من يرغب في عمل تجديد شامل في مطبخه أو للذين يقومون ببناء بيت العمر ، أقدم بعض الخطوات التي يجب عليهم القيام بها قبل تركيب مطبخهم الجديد .

1 – أبدأ :

إذا كنت ممن يقومون بالبناء في المرحلة الحالية .. أطلب من الإستشاري أن يعطيك نسخة من رسم المطبخ ، أما أذا كنت ممن يقومون بالتجديد قم برفع قياسات مطبخك بنفسك أو أطلب من أي من شركات المطابخ أن ترسل أحد استشاريها كي يقوم برفع القياس للمساحة و تحديد موقع الشباك و الباب و أخذ أرتفاع حوائط المطبخ و أماكن نقاط الكهرباء و الماء و الغاز و الصرف الحالية .

2 – حدد :

حدد الأشياء التي ترغب في أن تحصل عليها في مطبخك الجديد .. نوع أجهزة المطبخ و حجمها و هل ستكون مدمجة داخل وحدات المطبخ أم أنها سيتم وضعها بصورة منفصلة ، حدد شكل و قياس حوض الغسيل الذي ترغب به ، و هل سيكون المطبخ مكان لتجمع الأسرة لتناول وجبات الغذاء المختلفة ؟ أم أنه سيكون مكان للعمل بشكل أكبر .. هل ترغب بوضع طاولة للطعام داخل المطبخ أم أنك تفضل أن يكون هناك جزيرة تحتوي على مجموعة من الوحدات و الأجهزة في منتصف المطبخ ، هل ترغب بأن تكون وحدات المطبخ على اتجاه واحد أو أثنان أو ثلاث ؟ حدد الشكل الذي ترغب به .

3 – تسوق :

بعد الحصول على المعلومات سالفة الذكر يجب عليك القيام بجولة في الأسواق للتعرف على كل ما هو جديد من تصاميم و خامات و ألوان سواء بالنسبة لأنواع سيراميك الحوائط و الأرضيات أو المطابخ و كذلك أنواع الأسقف المعلقة المناسبة للمطبخ و شكل وحدات الإضاءة المقترحة و الأسعار التي تناسب ميزانيتك .

4 – أختر :

الآن و قد تعرفت على البضائع و الأشكال المتوفرة بالسوق قم بإختيار شركاء العمل الذين سيرافقونك في تجهيز مطبخك الجديد .. شركة المطابخ ، شركة السيراميك ، مقاول تركيب السيراميك ، الكهربائي ، السباك .. تعرف على قدراتهم أو أطلب من أحد الإستشاريين أن يرشح لك الأفضل و يمكنك أيضا الإعتماد على احد أفراد الأسرة الذي سبق أن تعامل مع أشخاص و شركات موثوقة من قبل و أستعن بأصحاب الخبرة و التجربة ، و يمكنك الاستعانة بخدمات كيتشن كينج حيث أنهم يمتلكون من أفكار التصميم و خبرات التنفيذ ما يجعلهم الأقدر على جعل المواد و الخامات طيعه ليطابق الواقع ما مر بخيالك .

5 – صمم :

أطلب من شركة المطابخ التي وقع عليها الإختيار أن تقوم بعمل تصميم للمطبخ و قم بإعطائهم كافة المعلومات عن إحتياجاتك من الأجهزة و شكل المطبخ الذي ترغب به و كل الأشياء التي قمت بتحديدها سلفا حتى يقومون بترجمة أفكارك في التصميم المقترح .

6 – ناقش :

من المفترض أن يقوم استشاري التصميم لدى شركة المطابخ التي كلفتها بعمل التصميم أن تقوم بالإتصال بك في فترة لا تتجاوز الثلاثة أيام لعرض التصميم و مناقشته معك و مع أفراد أسرتك ، عند الإتصال بادر بالذهاب اليهم و قم بمناقشة جميع التفاصيل و تأكد من أنها تلبي جميع احتياجاتك ، أختر الألوان و الخامات و الأجهزة و أحصل على السعر النهائي ، ثم قم بزيارة شركة السيراميك و الأسقف و تأكد من تناسق الألوان التي أخترتها للمطبخ مع ألوان الحوائط و الأرضيات و الأسقف و تحقق من توفر الكميات اللازمة لمطبخك بالمخزون لديهم .

7 – أشتري :

الآن و قد عرفت المناسب بالنسبة لك قم بشراء ما تحتاجة للقيام بهذا العمل و قم بتحديد مواعيد التوريد و التركيب .

8 – أطلب :

أطلب من أحد الإستشاريين من شركة المطابخ التي قمت بالتعاقد معها بإمددك بمخطط كامل يوضع أماكن نقاط الكهرباء و الماء و الغاز و الصرف ، أماكن الفراغ بين الوحدات العلوية و السفلية للمطبخ حتى يتم وضع ديكور السيراميك و نقاط الكهرباء بها ، و كذلك قوة الكهرباء الكافية لتشغيل الأجهزة التي قمت بشرائها ، كذلك يمكنك أن تطلب من الإستشاري الحضور الى الموقع لتحديد أماكن هذة النقاط على الطبيعة .

9 – نفذ :

الآن حان دور البدء في التنفيذ ، أطلب من الكهربائي و السباك البدء في تنفيذ نقاط الكهرباء و الماء و الصرف على الحائط و الأرضية، و أطلب شركة الغاز الطبيعي كي تقوم بعمل التمديدات اللازمة للغاز في المواقع المحددة سلفا .

10 – راجع :

بعد عمل التمديدات اللازمة أطلب من استشاري شركة المطابخ الحضور لمعاينة الموقع قبل تركيب السيراميك ، و اذا حضر و أفاد بأن الأعمال تجري بالشكل السليم أطلب منه أن يحدد لك أماكن تركيب ديكور السيراميك التي قمت بشراءه حتى تظهر بالشكل السليم طبقا للتصميم الذي قام بإعداده لك سلفا .

11- ركب :

أطلب من الشركات التي تعاقدت معها بالبدء في تركيب سيراميك الحوائط ثم الأرضيات ثم أبدأ بتركيب الأسقف المستعارة أو تنفيذ أعمال الطلاء .

12 – نظف :

قم بتنظيف المطبخ .. الارضيات و الحوائط و الأسقف من أي اتربة أو بقايا الطلاء و من جميع المخلفات قبل الشروع في عملية تركيب وحدات المطبخ ، أو أستعن بشركات النظافة المتخصصة لتنفيذ هذا الأمر نيابة عنك .

13 – أنهي :

الآن و قد وصلت إلى نقطة النهاية قم بإبلاغ شركة المطابخ بجهازية الموقع التامة للتركيب ، و حدد معهم مدة التركيب و بعد الإنتهاء منه قم بعملية تنظيف سريعة للوحدات و رتب أغراضك بها و تأكد من أن جميع الأجهزة تعمل بالشكل المطلوب .

14 – أحتفظ :

أحتفظ بأدلة تشغيل الأجهزة في مكان آمن خوفا من فقدها أثناء عملية التنظيف فقد تحتاج اليها عند البدء في استعمال المطبخ أو لاحقا عند حدوث أي طارىء.

15 – زين :

أضف لمسات الديكور الخاصة إلى مطبخك ، بإضافة بعض المكملات مثل ستائر المطبخ العملية بألوان زاهية مناسبة و كذلك بعض إكسسوارات و ادوات الطهي ذات الأشكال المميزة و النوعية الممتازة .

16 – أفرح :

أفرح بالإنجاز الذي حققته و أحتفل مع الأهل و الأصدقاء في مطبخك الجديد و حدثهم عن تجربتك بإيجابيتها و سلبياتها حتى يستفيدوا منها في أعمال تجديد مطبخهم المستقبلية و أستمتع بالتغيير .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة