المهمة المستحيلة

كلنا يتذكر أحداث فيلم الإثارة الشهير Mission Impossible أو ” المهمة المستحيلة ” ، و أنا هنا لست بصدد الحديث عن الفنان الشهير “توم كروز ” الذي كان بطلا لهذا الفيلم ، و لكنني أريد أن أحدثكم عن بطل آخر منسي في هذه الحياة .. أو بالأحرى بطلة تتحدى كل الظروف الا و هي “الزوجة العاملة” .

تصور نفسك .. و الحديث هنا موجه للزوج العزيز .. أنك أول من يستيقظ في الصباح و آخر من ينام في الليل ، و أنك تيقظ أطفالك و تساعدهم في ان يكونوا في أتم الجهازية في الموعد المحدد للذهاب إلى المدرسة ، و أنك تحضر لهم وجبة الإفطار و صندوق الوجبة المدرسية و توصلهم إلى المدرسة.

و تذهب إلى العمل فتكتب و تراجع و تحضر و تبيع و تشتري و تناقش و تنقد و تنتقد و تدير و تدار ، ثم بعد كل هذا الإرهاق تعود إلى المدرسة لتأخذ أطفالك ثم تعود إلى البيت فتطهو و تحضر و تنظف و ترتب ، ثم بعد كل ذلك تساعد أطفالك على الإستذكار و تحاول إدخال المعلومة في ذاكرتهم ( و ما أصعب ذلك ! ) فتقرأ و تشرح و تحلل و تفسر و تسمع و تستمع و تلوم و تلام و تسعد و تحزن و تغضب و تفرح.

و لا أريد أن أطيل عليك أكثر من ذلك ” و أظنك قد عرفت ما أريد قوله ” ، إلى أن يأتي الليل عليك و قد أصبحت في إرهاق شديد من شدة ما فعلته من مهمات صعبة خلال اليوم ، و لا أعرف أي زوجة عاملة أو غير عاملة إلا و لها أكثر من مائة وظيفة يوميا أو يزيد ، و إن كان الزوج متعاون بعض الشىء فقد تتقلص أعمالها اليومية إلى ثمانين وظيفة يومية مثلا .. اليست هذه بطولة يعجز عن صنعها أكثر أبطال أفلام الأكشن خبرة و أحترافا ؟ .. هذه هي المهمة المستحيلة !!

و بإعتبار موقعنا يهتم بشؤون المطبخ و تنظيم و ترتيب المنزل فمن دورنا أن نساعد على أن تكون هذه المهمة ممكنة للجميع ، و لتكن كذلك ننصحك أيها الزوج الكريم ببعض الأفكار التي من شأنها أن تساعدك و تساعد و زوجتك و أفراد الأسرة على أداء المهمات التي أنتم في حاجة اليها بكل سهولة و يسر ، فكر أن تهدي زوجتك و أفراد عائلتك بعضا من هذه الأجهرة الموفرة للوقت و التي يمكنها أن تصنع الفارق في حياتكم .

* غسالة الأطباق : حيث يمكنها أن توفر القدر الكبير من الجهد و الوقت الذي تقضيه زوجتك في المطبخ ، فكل ما عليها هو وضع الأطباق و لوازم المائدة في الداخل و الضغط على مفتاح التشغيل حيث تقوم بإنجاز المهمة نيابة عنها .

* ثلاجة كبيرة أو فريزر مستقل : تصور أنك لا تمتلك مكان كافيا لتبريد أو تجميد الأطعمة ، فقد يدفعك هذا إلى النزول بشكل نصف أسبوعي مثلا للحصول على إحتياجاتك من السوق و هذا به الكثير من الإضاعة للوقت ، أشتري الثلاجة أو الفريزر الملائم لإحتياجاتك و تخلص من هذه المشكلة و وفر الوقت .

* جهاز التخلص من النفايات : الكثير من الأسر العربية لا تعرف عنه شيئا ، و بإختصار فهو جهاز يتم تركيبة في الحوض الخاص بالمطبخ بحيث يطحن فضلات الطعام و يتخلص منها مع المياه من خلال فتحة الصرف ، و بهذا توفر وقتك و وقت أولادك من الذهاب إلى صندوق القمامة الموجود في شارعك للتخلص من كيس القمامة المنزلي الذي يمتلىء في الغالب مرتين في اليوم ، بالإضافة إلى أن هذا الجهاز يحافظ على بقاء مطبخك خاليا من روائح بقايا الطعام و النفايات .

* جهاز شفط روائح الطهي : الكثير منا يعاني في أثناء و بعد إتمام عملية الطهي من روائح الطعام المستقرة داخل البيت ، و للتخلص منها يجب إستعمال جهاز شفط قوي يساعدك على إخراج هذه الروائح خارج المنزل ، و قد تتعدد أشكال هذه الأجهزة و أحجامها و قوتها حسب الحاجة .

* مجفف الملابس : كلنا يمتلك غسالة الملابس ، و لكن ماذا عن الوقت الذي نقضيه في تعليق هذة الملابس لتجف في شرفة المنزل ، يمكننا أن نوفر هذا الوقت عند حصولنا على مجفف الملابس الفعال ، فإذا كنت تمتلك مكانا مناسبا لوضعه إلى جوار غسالة الملابس ، فقم بتنفيذ هذة الفكرة ، حيث أنه يقوم بتجفيف الملابس بنسبة 100% دون عناء .

و بعيدا عن أفكار الحصول على الأجهزة المنزلية المساعدة ، فيمكنك أيضا أن تفكر في الحصول على خدمة المساعدة المنزلية من خلال الشركات التي توفر هذه الخدمة على أساس إحتساب مقابل بسيط للخدمة في الساعة لتكون خير عونا لزوجتك لتتغلب على أعبائها المنزلية و لتوفر الكثير من وقتها لتقضيه معك و مع باقى أفراد الأسرة .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة