سحر المنزل الأسمر

لا يغفل أحد عن فتنة ذاك اللون .. وياللمفاجأة .. حتى المنزل يمكن أن يكون أسمراً ..

الاثاث المتواجد في المنازل غالباً ما يكون ذا عدة ألوان، قد يستخدم الخشب الأبيض أو البني ، وأحياناً يحبه البعض بألوان أخرى كالمطلي باللون الذهبي أو الأسود .

ياللجمال !!

يكفينا من المقال هذا حديثاً عن اللون البني وهو مارمزنا له بالسمرة بالنسبة للمنازل ذات الأثاث البني اللون ..

عزيزتي ربة المنزل السمراء.. ( والشقراء أيضاً ^_^) إذا كان غالبية أثاث منزلك بذاك اللون الخلاب فلا تفرطي فيه فهناك الكثير من السلوكيات التي تقصر عمر هذا اللون وبريقه.

الديكور في المنزل والأبواب الفخمة والجبس الغالي الثمن ذو اللون البني الفاخر ، كلها تعطي المكان هيبة وجمالاً طاغياً وفخامة عن سواه لذلك من الأفضل لك وضع هذا النوع من الأثاث والديكورات في الأماكن المناسبة لها .. مجالس الضيوف ، الصالة الأساسية، المداخل الرئيسية داخل المنزل ، ويمكن أن تستخدم في بعض غرف النوم .

قلنا البعض وليس الكل ، فكما أن لجمال هذا اللون أثره الإيجابي من الإيحاء بالفخامة الطاغية إلا أن له بعض الآثار التي تودين تجنبها ..

فمثلاً في غرف الأطفال لايحبذ هذا اللون إطلاقاً كلون أساسي في ديكورات وأثاث الغرفة وإن كان مستوى العائلة المادي مرتفعاً ، لكن يبقى الأطفال مقبلون ومنفتحون للمكان ذو الألوان البراقة والزاهية ، إذن فلا تغرك الفخامة هنا على حساب راحة أطفالك ونومهم الهانئ .

في المطبخ .. من الراقي جداً والممتع للأعين الناظرة رؤية مطبخ فخم ذو أثاث مصنوع من أرقى أنواع الخشب ، لكن بعض كلمات منا إليك قد تزيد من رصيد معلوماتك نحو هذا النوع من الأثاث :

إن وجود هذا النوع من الخشب في أطقم المطابخ شيء محبذ بالفعل بل ربما الأفضل لأنه سوف يجمع بين رقي المظهر وجودة المنتج ، ونعني هنا إذا ( وإذا فقط ) كان الخشب ذو جودة عالية ، لأنه سيستهلك في مدى بعيد فيتم تحقيق الفائدة القصوى منه ، وللتذكير والتفضيل فإن وضع الأطقم المطلية بالمواد التي ضد الاشتعال تعلو أي منتجات أخرى ، والسبب معروف بالطبع ^_^ ، لكن إذا تعذر الحصول على مثل هذا النوع من الأطقم فكثير مما يعوضه ذو جودة عالية .

أما بالنسبة للديكورات الخشبية في المطبخ فهذه قد تكون مشكلة في حد ذاتها ، هذا الأمر ليس منتشر بين العامة وقلما نجد ربات بيوت يخترن وضع ديكورات في المطابخ فضلاً عن أنها خشبية ، لكن إذا كنت من هؤلاء القلة فننصحك بتجنب ذلك.. لن تري فيه سوى المظهر الجمالي .. لكنه سيكون عبئاً عليك في زيادة الجهد للتنظيف ، وتراكم الدهون عليه ، وخسارة اقتصادية في وضعه في مكان ليس بأهل له ..

أما في الأماكن الأخرى من المنزل وخصيصاً غرف الضيوف بل وحتى غرفة نومك الخاصة فـ( دللي منزلك) بالأثاث الفخم والديكورات على الأسقف والأبواب وربما بعض زوايا المنزل وممراته .

أثناء تنظيف الأثاث الخشبي احرصي على :

  • عدم استخدام الماء أو الصابون لتسببه مع مرور الوقت بإتلاف الخشب وإن كان ذا جودة ، وربما يمكنك ذلك أحياناً في تنظيف الاخشاب المطلية .
  • استخدمي المنظفات المخصصة للأخشاب والأثاث والديكورات الخشبية .
  • ضعي قطعة قماش أو ما يمنع وصول المنظف أثناء الرش على الأثاث الخشبي إلى الأرض الرخامية أو ذات السيراميك لأنه قد يسبب الإضرار بتلك المواد وربما يسبب أضراراً حتى غير صحية تنتج من بعض المواد الكيماوية إذا اصابت نوع الرخام ( الرخام الطبيعي بالأغلب) ، وكذلك حتى لا يجعل الأرض زلقة مما قد يسبب الإضرار بمن يمر بهذه البقعة التي أصابها المنظف، فقطعة القماش تمتص وتحمي .
  • احرصي كل الحرص على اقتناء المنظفات المعروفة والأقل خطورة على الجهاز التنفسي فذلك لحماية الصحة لك ولأفراد أسرتك ، كما تجنبي الإكثار من الرش على القطعة الخشبة واعتدلي في ذلك وافتحي النوافذ لتهوية المكان بالهواء النقي.
  • إذا اضطررت لاستخدام الماء للتنظيف فلا تكثري منه وإنما اكتفي بما ينجز لك المهمة وحسب .

ليس من نصائح إضافية سوى أن نقول لك ( استمتعي بسمرة منزلك ^_^ ) .

واستمتعي بما يقدمه ( كيتشن كينج ) من منتجات تليق بفخامة منزلك .

اتصل بنا الآن على +971 6 741 2209 او راسلنا عبر sales@kitchenking.ae
نحن نطمح أن نقدم الدعم المتخصص لعملائنا لجعل تجربة التسوق أكثر متعة